الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / الولايات المتحدة تطالب المانيا بتمديد مهام قواتها ضد داعش

الولايات المتحدة تطالب المانيا بتمديد مهام قواتها ضد داعش

الولايات المتحدة تطالب المانيا بتمديد مهام قواتها ضد داعشالولايات المتحدة تطالب المانيا بتمديد مهام قواتها ضد داعش

الاتحاد برس:

طلبت واشنطن من برلين مواصلة مساهمتها في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، ويحتاج قرار تمديد مهمة الجيش الالماني الذي تنتهي مهمته في أكتوبر/ تشرين الأول القادم الى موافقة البوندستاغ /البرلمان الاتحادي/، ويدور الحديث عن انتهاء مدة بقاء القوات الألمانية بالمنطقة من عدمه.

وقدم الطلب بمواصلة المهمة من جانب القيادة المركزية الأمريكية /سنتكوم/، في خطاب من الجنرال الأمريكي، كينيث ماكينزي، الى المفتش العام للجيش الألماني.

وشدد ماكينزي في خطابه على أهمية الاستطلاع التكتيكي والتزود بالوقود من الجو، موضحا ان كل واحدة من هذه الإمكانيات تلعب دوراً محورياً في دحر تنظيم داعش، وان القوات ستستمر في تأدية هذا الدور إذا أبقينا الضغط على بقايا التنظيم.

وأكد خطاب واشنطن الى برلين، على الحاجة الماسة لاستمرار القدرات العسكرية لكافة الشركاء في التحالف من أجل نجاح العمليات الجارية ضد المتطرفين في المنطقة.

هذا وكانت الادارة الامريكية طلبت مؤخرا من الحكومة الاتحادية في برلين دعمها في إنشاء منطقة عازلة لحماية الكرد في شمالي سوريا، وذلك بان يساهم الجيش الالماني في حراسة المنطقة جوا، بطائرات الاستطلاع طراز “تورنادو”، وسوف يقرر البرلمان الألماني هذه المسألة, عقب انتهاء عطلته الصيفية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *