الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش اليمني يحرر اول قرية بمنطقة باهر ويسيطر على الطريق الدولي في معقل الحوثيين بصعدة

الجيش اليمني يحرر اول قرية بمنطقة باهر ويسيطر على الطريق الدولي في معقل الحوثيين بصعدة

الجيش اليمني يحرر اول قرية بمنطقة باهر ويسيطر على الطريق الدولي في معقل الحوثيين بصعدةالجيش اليمني يحرر اول قرية بمنطقة باهر ويسيطر على الطريق الدولي في معقل الحوثيين بصعدة

الاتحاد برس:

دخلت قوات ألوية العمالقة، بمساندة قوات العاصفة والمقاومة الجنوبية، قرية /الصليب/، وذكر المركز الإعلامي للقوات انها أحكمت السيطرة على القرية وهي أول قرى منطقة /باهر/ التابعة لمديرية ماوية بمحافظة تعز جنوب اليمن.

كما واصلت القوات تقدمها نحو مديرية ماوية على حساب ميليشيات الحوثي، وسيطرت على مواقع وثكنات عسكرية يستخدمها الحوثيون في استهداف القرى القريبة.

وخلال عمليات التحرير تكبدت المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح فيما لاذ البقية بالفرار نحو منطقة ماوية بفعل الخسائر التي تلقتها على يد قوات العمالقة والمقاومة الجنوبية.

كذلك خسرت ميليشيات الحوثي الايرانية باليمن، الخط الدولي في معقلهما بمنطقة صعدة، حيث سيطر الجيش الوطني اليمني على هذا الجزء من الطريق الحيوي عقب معارك عنيفة اجبرت الحوثيين على الانسحاب من المنطقة.

حيث حقق الجيش اليمني تقدما كبيرا في مديرية /باقم/ شمالي صعدة شمال اليمن، تحريره /تبة البيضاء/ و/التباب السود/، ليقطع الخط الرئيس الذي يزود ميليشيات الحوثي في المديرية بالإمدادات العسكرية والتموين.

وسقط العشرات من عناصر الميليشيات الايرانية اثناء المواجهات قتلى وجرحى، وخسائر في العتاد والاسلحة، اجبرها على على الفرار.

وجاء تقدم الجيش اليمني في معقل الحوثيين، إثر انتصارات حققها بدعم قوات التحالف العربي على /جبل الشبكة/ في محافظة حجة، والسيطرة على طرق إمداد الميليشيات الايرانية بين مديرية /حرض/ و/صعدة/ بالمحافظة.

وقاد لواء القوات الخاصة في الجيش اليمني معركة تحرير /جبل الشبكة/، الذي يعتبر آخر سلسلة جبال /أبو النار/، جنوبا ويطل على /فج حرض/، ويقع الجبل في منطقة استراتيجية تتحكم في طرق الإمداد التي تستفيد منها ميليشيات الحوثي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *