الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / المعارضة السودانية: نجاح العصيان في يومه الاول فاق التوقعات

المعارضة السودانية: نجاح العصيان في يومه الاول فاق التوقعات

المعارضة السودانية: نجاح العصيان في يومه الاول فاق التوقعاتالمعارضة السودانية: نجاح العصيان في يومه الاول فاق التوقعات

الاتحاد برس:

حقق العصيان المدني العام بالسودان، في يومه الاول “الاحد” نجاحا فاق التوقعات، ذلك باستجابة كبيرة للسودانيين، لنداء المعارضة التي دعت الى عصيان مفتوح.

واصبحت العاصمة ومدنا أخرى في البلاد فارغة نتيجة استجابة جانب كبير من المواطنين لدعوة المعارضة للعصيان، رغم الانتشار الكثيف للقوى الامنية التي واجهت المتظاهرين.

وأعلنت مصادر المعارضة السودانية، أن نحو 90% من الاشخاص استجابوا للنداء، للضغط على العسكريين لتسليم السلطة عقب “الهجوم الدموي” منذ أسبوع.

و قال محمد ضياء الدين المتحدث باسم قوى الإجماع الوطني المعارضة والتي تضم قوى الحرية والتغيير التي قادت الاحتجاجات، مؤكدا أن المعارضة ستواصل العصيان والاضراب لحين تسليم المجلس العسكري السلطة إلى المدنيين.

وقال شهود عيان بأن هناك إطلاق كثيف للغاز المسيل للدموع من قبل قوات ترتدي زي شرطة مكافحة الشغب في حي المزاد بالخرطوم بحري، حيث سقط قتيل بين المحتجين يدعى /وليد عبد الرحمن/ اثر إصابته بطلق ناري، كما سقط عدد من المصابين بالغاز، حسب ما اعلنت لجنة أطباء السودان المركزية.

وشل العصيان الحركة في العاصمة الخرطوم، باغلاق المحلات التجارية واضراب بعض موظفي الدولة، وقالت سلطات مطار الخرطوم الدولي ان الرحلات الوطنية والدولية في وضعها الطبيعي، رغم عدم توجه بعض الموظفين إلى أماكن عملهم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *