الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس اقليم كردستان الجديد يؤدي القسم ويحدد ملامح دورته الرئاسية

رئيس اقليم كردستان الجديد يؤدي القسم ويحدد ملامح دورته الرئاسية

رئيس اقليم كردستان الجديد يؤدي القسم ويحدد ملامح دورته الرئاسيةرئيس اقليم كردستان الجديد يؤدي القسم ويحدد ملامح دورته الرئاسية

الاتحاد برس:

بعد تأديته اليمين، الاثنين، ليصبح رئيسا لإقليم كردستان- العراق، القى نيجرفان بارزاني، خطابا حدد فيه ملامح المرحلة المقبلة من دورته الرئاسية الأولى كرئيس للإقليم.

وتعهد الزعيم الكردي الشاب، بالعمل على اعادة هيكلة قوات البيشمركة /القوات المسلحة للإقليم/، بزيادة تنظيمها واصلاح مؤسستها، واشاد بتضحيات البيشمركة، كما عبر عن شكره لدعم دول التحالف الدولي.

وتعهد ن. بارزاني بالعمل على تقوية العلاقة بين هولير/ اربيل وبغداد لتصفير الخلافات والحفاظ على علاقات حسن الجوار مع الدول الجارة على اساس المصالح المشتركة، مشددا على احترام الدستور وتنفيذ مواده في سبيل ألا تتكرر الكوارث التي اصابت شعوب العراق في سنجار والموصل.

وأكد الرئيس الكردي، على ثقافة التسامح والتعايش المشترك بين كافة مكونات اقليم كردستان مؤكدا ان الحكومة ستسعى لتعزيز الخدمات لكافة مواطني الاقليم.

وهذه المرة الاولى التي يتم فيها انتخاب رئيس للإقليم داخل قبة البرلمان بعدما كان الشعب ينتخب الرئيس عبر الاقتراع المباشر.

وحصل ن. بارزاني على 68 صوتاً من بين 81 نائباً كانوا قد حضروا جلسة انتخابه التي عقدها برلمان كوردستان الشهر الماضي.

وشارك أكثر من 1200 من الشخصيات السياسية والدبلوماسية في المراسم التي اقيمت في قاعة سعد عبدالله.

وكان الحزب الديمقراطي الكردستاني، أكبر الأحزاب الكردستانية، رشّح مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور بارزاني، لمنصب رئيس حكومة الإقليم الجديدة، فيما رشح رئيس الحكومة ونائب رئيس الحزب ن. بارزاني لمنصب رئاسة الإقليم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *