الرئيسية / الخليج العربي / إدانات دولية للاعتداء الإرهابي على مطار أبها جنوبي السعودية

إدانات دولية للاعتداء الإرهابي على مطار أبها جنوبي السعودية

إدانات دولية للاعتداء الإرهابي على مطار أبها جنوبي السعوديةإدانات دولية للاعتداء الإرهابي على مطار أبها جنوبي السعودية

الاتحاد برس:

تعرض “مطار أبها” الواقع في جنوب المملكة العربية السعودية ظهر اليوم الأربعاء، لهجوم إرهابي نفذته جماعة الحوثي التابعة لإيران، حيث أعلنت الجماعة إطلاقها صواريخ على المطار.

من جهته التحالف العربي لدعم الشرعية قال إن “عملاً إرهابياً استهدف مطار أبها”، وأنه “تسبب بأضرار مادية إضافة إلى سقوط ثمانية المصابين بينهم 3 سيدات وطفلان وهم من جنسيات مختلفة”، وأكد أن التحقيقات جارية لتحديد نوع المقذوف الذي استخدم في استهداف المطار.

ووصف المتحدث باسم التحالف الهجوم بأنه “يرقى إلى جريمة حرب، لاستهدافه المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة”، وذكر أن “استهداف مطار أبها يثبت حصول الحوثيين على أسلحة نوعية من إيران”.

وأكد التحالف أنه سيتخذ “إجراءات صارمة حيال هذه الأعمال الإرهابية من المليشيات الحوثية بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين”.

من جانبها، طالبت مملكة البحرين “بموقف دولي واضح وصارم تجاه الإرهاب الحوثي والدعم الإيراني له”، بينما أكدت هيئة الطيران المدني السعودية استعادة حركة الطيران في مطار أبها “شكلها الطبيعي”.

أما السفارة الأمريكية في العاصمة السعودية الرياض، فقالت إن “الهجوم الحوثي على مطار أبها استهدف المدنيين الأبرياء”، في حين قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إن الهجوم “يؤكد استمرار المحاولات الخبيثة لاستهداف أمن السعودية”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *