الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / بيان إماراتي ألماني يدعو إيران لمراعاة سيادة الدول والتحالف العربي يؤكد ان السلاح المستخدم في هجوم أبها ايراني

بيان إماراتي ألماني يدعو إيران لمراعاة سيادة الدول والتحالف العربي يؤكد ان السلاح المستخدم في هجوم أبها ايراني

 

 

الاتحاد برس:

 

دعا بيان إماراتي ألماني مشترك، إيران للقيام بدور إيجابي ومراعاة سيادة الدول وعدم التدخل فيها، مؤكدا  أن الحل في اليمن يستند إلى المبادرة الخليجية والقرارات الأممية.

 

واشارالبيان  إلى التزام الإمارات وألمانيا بمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله، حيث يرى الجانبان أن الإرهاب والتطرف يهددان النظام الدولي.

 

كما اكد الجانبان مجدداً رفضهما القاطع لجميع أشكال الإرهاب، التي تمثل تهديداً للسلم والاستقرار الدوليين، وضمان التعاون الأمني في هذا الصدد.

 

في شأن متصل أكد التحالف العربي، لدعم الشرعية في اليمن، ان السلاح الذي استخدمته ميليشيات الحوثي، في استهداف مطار أبها في المملكة العربية السعودية، مصدره الجيش الايراني.

 

وقال بيان للتحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الأربعاء، إن هناك أدلة على أن الحرس الثوري الإيراني أمد ميليشيات الحوثيين بالسلاح الذي استهدف اراض المملكة السعودية.

 

واشار العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي، الى ان قوات التحالف تعمل على جمع الأدلة لتحديد نوعية المقذوف الذي استخدم في استهدف مطار أبها.

 

وتسبب انفجار “مقذوف” أطلقته ميليشيات الحوثي على مطار أبها في جنوب غرب المملكة، بإصابة 26 مدنياً من جنسيات مختلفة بجروح، وأعلنت هيئة الطيران المدني السعودية، أن الحركة الجوية في المطار أبها الدولي تسير بشكل طبيعي الآن.

 

وتعهد التحالف العربي باتخاذ إجراءات رادعة وصارمة، تجاه هجمات الميليشيات الايرانية في اليمن، والتي تستهدف في عمليات تخريبية، اراضي المملكة السعودية.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *