الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / لأمم المتحدة تطلب موظفين من 9 دول عربية

لأمم المتحدة تطلب موظفين من 9 دول عربية

 

الأمم المتحدة تطلب موظفين من 9 دول عربية

 

الاتحاد برس:

 

أعلنت الأمم المتحدة، عن فتح باب التوظيف في مؤسساتها، امام مواطني 9 دول عربية، والتي لا تتمتع بتمثيل متناسب بين موظفيها.

 

حيث اعلنت المنظمة الدولية عبر موقعها الرسمي، عن فتح باب الترشح لبرنامج توظيف المهنيين الشباب من مواطني  البحرين، جزر القمر، الكويت، ليبيا، عمان، قطر، السعودية، سوريا و الإمارات المتحدة.

 

وتبحث الأمانة العامة للأمم المتحدة عن أشخاص يتمتعون بالكفاءة والحوافز ويؤمنون بمقاصد الأمم المتحدة وولاياتها وعلى استعداد لتكريس أنفسهم لوظيفة دولية مجزية في ‏مختلف أنحاء العالم.

 

وتتيح الأمم المتحدة الفرصة للعمل في بيئة حيوية متعددة الثقافات في ‏وظائف متنوعة دعماً للقضايا العالمية، ويدعم موظفو الأمم المتحدة مبادئ النزاهة والروح المهنية ‏والكفاءة واحترام التنوع.

 

وترحب المنظمة بطلبات العمل من رعايا جميع الدول ‏الأعضاء وتشجع النساء منهم بقوة على تقديم طلباتهن للعمل، كما انها تنظر في ‏طلبات العمل التي يقدمها ذوو الإعاقة في إطار جميع أنواع العقود مع الامتثال الكامل لميثاق ‏الأمم المتحدة، كذلك ‏تتيح سبلاً عديدة للانضمام إلى قوتها العاملة، وتوفر أيضاً للطلاب الجامعيين ‏فرصا للعمل كمتدربين داخليين.‏

 

ويبلغ عدد موظفي الأمم المتحدة 40 ألف شخص من معظم دول العالم، فيما بلغت ميزانيتها لعامي 2018-2019 حوالي 5,396 مليار دولار، وهي أقل من ميزانية الـ5,4 مليار التي كان الأمين العام أنطونيو غوتيريش يسعى للحصول عليها، نظرا لتقليص الولايات المتحدة مساهمتها بنحو 600 مليون دولار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *