الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / هجوم يستهدف ناقلتي نفط في خليج عُمان يؤدي إلى ارتفاع اسعار الخام في الاسواق العالمية

هجوم يستهدف ناقلتي نفط في خليج عُمان يؤدي إلى ارتفاع اسعار الخام في الاسواق العالمية

هجوم يستهدف ناقلتي نفط في خليج عُمان يؤدي إلى ارتفاع اسعار الخام في الاسواق العالميةهجوم يستهدف ناقلتي نفط في خليج عُمان يؤدي إلى ارتفاع اسعار الخام في الاسواق العالمية

الاتحاد برس:

قال الاسطول الخامس الامريكي انه تلقى نداء استغاثة من ناقلتي نفط تعرضتا لهجوم في خليج عُمان، اليوم الخميس، وتم إخلاء طواقمهما، وارتفعت اسعار الخام في الاسواق العالمية فور الاعلان عن الحادث.

وطالب مركز عمليات التجارة البحرية البريطاني بتوخي “الحذر الشديد”، وأصدر وضع “حالة التأهب”، حيث تعرضت السفينتان لأضرار نتيجة هجوم محتمل، وترفع احداهما علم جزر مارشال واسمها “فرنت ألتير” بينما الناقلة الثانية اسمها “كوكوكا كاريدجس” وترفع علم بنما.

ورفض الكوماندر جوشوا فراي، المتحدث باسم الأسطول الخامس الأمريكي ومقره البحرين، الافصاح عن المزيد، قائلا “نحن نعمل على الحصول على تفاصيل”، وذكرت مصادر إعلامية في واشنطن ان “تقييم أولي للهجوم على السفن يشير لإيران”.

وإثر الحادث، صعدت أسعار النفط في الأسواق العالمية، إذ ارتفع خام برنت أكثر من 2 في المئة، والخام الأمريكي بـ 1.5 في المئة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *