الرئيسية / اقتصاد / تفاصيل جديدة عن استهداف ناقلات نفط في خليج عُمان ولندن متفقة مع واشنطن على إتهام إيران

تفاصيل جديدة عن استهداف ناقلات نفط في خليج عُمان ولندن متفقة مع واشنطن على إتهام إيران

تفاصيل جديدة عن استهداف ناقلات نفط في خليج عُمان ولندن متفقة مع واشنطن على إتهام إيرانتفاصيل جديدة عن استهداف ناقلات نفط في خليج عُمان ولندن متفقة مع واشنطن على إتهام إيران

الاتحاد برس:

قال وزير الخارجية البريطاني، جيرمي هانت، ان تورط إيران في هجمات خليج عُمان، امس الخميس، سيمثل تصعيدا غير حكيم للغاية، واضافت الخارجية البريطانية، ليس هناك ما يدعونا لعدم تصديق واشنطن بضلوع ايران بهجوم السفن.

وفي تطور لاحق قال مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية- البنتاغون، لدينا تسجيل مصور للجيش الايراني يزيل لغما لم ينفجر من جانب ناقلة يابانية، مؤكدا استعداد القوات الامريكية للدفاع عن المصالح الامريكية، بما في ذلك حرية الملاحية في خليج عُمان، وكان البنتاغون اعلن، ان المدمرة يو إس إس ميسون، في طريقها الى موقع الهجوم.

وقال طاقم سفينة يو إس إس بينبريدج، التي ساعدت في إجلاء طاقمي ناقلتي النفط اللتين تعرضتا لهجمات في بحر عُمان، انه شاهد لغماً ممغنطاً غير منفجر على جانب إحدى الناقلتين التي هوجمت اليوم الخميس، وفقًا لمسؤول دفاعي أمريكي.

وأضاف المسؤول، هذا النوع من الألغام استخدم في الهجمات على ناقلات النفط قبالة سواحل الإمارات في 12 مايو (أيار)، والتي اتهمت بها الولايات المتحدة طهران، ويرتبط اللغم مغناطيسياً بجسم السفينة ويؤقّت للانفجار في وقت محدد.

وذكر أحد وسطاء الشحن، إن الانفجار الذي ضرب السفينة “كوكوكا كاريدجس” ربما نتج عن لغم ممغنط، وقالت الشركة اليابانية المالكة للناقلة إن السفينة تعرضت للهجوم مرتين في غضون ثلاث ساعات، ونقل رئيس الشركة عن بحارة السفينة، انهم شاهدوا سفينة للجيش الايراني امس الخميس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *