الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / القضاء الألماني يفرض حظرا نهائيا على شركة طيران إيرانية

القضاء الألماني يفرض حظرا نهائيا على شركة طيران إيرانية

القضاء الألماني يفرض حظرا نهائيا على شركة طيران إيرانيةالقضاء الألماني يفرض حظرا نهائيا على شركة طيران إيرانية

الاتحاد برس:

فرضت السلطات القضائية الألمانية، حظراً نهائيا على شركة الطيران الإيرانية /ماهان آير/، لأسباب تتعلق بتورط الشركة في قضايا امنية وسياسية ومالية.

وأيدت المحكمة الإدارية الإقليمية في مدينة لونبورغ، الجمعة، حكم حظر الطيران في الأجواء الألمانية المفروض على شركة /ماهان آير/، وذكرت المحكمة في حيثيات قرارها، غير القابل للطعن، أن المصالح السياسية العامة لجمهورية ألمانيا الاتحادية قد تمثل مبررا للتراجع عن رخصة تشغيل للنقل الجوي أو تعليقها.

وتعتبر /ماهان آير/، تأسست عام 1992، ثاني أكبر شركة طيران إيرانية، وأول شركة طيران إيرانية خاصة، وتملك أكبر أسطول جوي في البلاد.

وكانت المحكمة الإدارية في مدينة براونشفايغ الألمانية، قضت سابقا في حكم درجة أولى بأن هناك أدلة كافية على قيام /ماهان آير/ برحلات نقل إلى مناطق أزمات، وأيضا بالنسبة لأعمال إرهابية إيرانية في أوروبا.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، اشارت وزارة الخارجية الألمانية، إلى أن السبب في تشديد العقوبات، هو احتمال قيام الشركة بنقل معدات عسكرية ومقاتلين محتملين إلى سوريا على متن طائراتها، إلى جانب نشاط عناصر استخباراتية إيرانية في ألمانيا.

وكانت الولايات المتحدة، فرضت عقوبات عليها في 2011، لتقديمها الدعم المالي وغيره من أشكال الدعم، للحرس الثوري الإيراني، وطالبت واشنطن حلفائها الأوروبيين ليحذوا حذوها، لتعلن فرنسا في مارس/آذار الماضي، حظر هبوط وإقلاع الرحلات الجوية التابعة لخطوط “ماهان”، بسبب نقلها عتادا وعسكريين إلى سوريا ومناطق صراع أخرى بالشرق الأوسط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *