الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / المجلس العسكري يعلن عن تشكيل حكومة تصريف أعمال بالسودان خلال أسبوعين

المجلس العسكري يعلن عن تشكيل حكومة تصريف أعمال بالسودان خلال أسبوعين

 

 

الاتحاد برس:

 

اعلن المجلس العسكري الانتقالي في السوان، إنه سيقدم على تشكيل حكومة تصريف أعمال في البلاد، خلال أسبوعين، وفق ما تناقلت وسائل إعلام سودانية، اليوم السبت.

 

وذكرت مصادر محلية إن المجلس العسكري، سيقدم على هذه الخطوة، سواء تم الاتفاق مع قوى المعارضة /إعلان الحرية والتغيير/ أو لا،  بخصوص إدارة الدولة السودانية في المرحلة الانتقالية.

 

وأكد المتحدث باسم المجلس العسكري، شمس الدين كباشي، أن أعضاءه لديهم خيار الدعوة إلى انتخابات مبكرة، مضيفا أنه تم إرجاء الدعوة من أجل إتاحة الفرصة لجهود الوساطة.

 

ومن المنتظر ان يقوم الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، الأحد، بزيارة إلى الخرطوم، حيث يلتقي رئيس المجلس العسكري الانتقالي وقيادات من حركة الاحتجاج، حسبما أعلن المتحدث الرسمي باسم الجامعة، السبت.

 

إلى هذا وتتسع شقة الخلاف بين قوى المعارضة والمجلس العسكري، لا سيما عقب إعلان الاخيرة عن إحباط محاولة انقلاب، لكن قوى /إعلان الحرية والتغيير/، نفت التورط في المحاولة.

 

وتطالب حركة الاحتجاج بنقل السلطة إلى حكومة مدنية، وأجرت عدة جولات من المفاوضات مع المجلس العسكري من أجل انتقال سلمي للسلطة، إلا أن محاولات التوصل إلى إتفاق بين الجانبين  لم تصل إلى نتيجة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *