الرئيسية / الخليج العربي / البحرية البريطانية ترسل 100 عنصر من قواتها الخاصة إلى الخليج بعد استدعاء طهران للسفير الإنكليزي

البحرية البريطانية ترسل 100 عنصر من قواتها الخاصة إلى الخليج بعد استدعاء طهران للسفير الإنكليزي

البحرية البريطانية ترسل 100 عنصر من قواتها الخاصة إلى الخليج بعد استدعاء طهران للسفير الإنكليزيالبحرية البريطانية ترسل 100 عنصر من قواتها الخاصة إلى الخليج بعد استدعاء طهران للسفير الإنكليزي

الاتحاد برس:

كشفت مصادر عسكرية بريطانية، أن البحرية الملكية بصدد إرسال 100 عنصر من قوات النخبة إلى الخليج، بعد الهجمات على ناقلتي نفط الأسبوع الماضي.

وسوف يساهم إرسال مشاة البحرية من الوحدة 42 كوماندوز، في حماية السفن البريطانية، في الوقت الذي تقترب فيه إيران والغرب من صراع محتمل، وقالت المصادر العسكرية إن مشاة البحرية، سيشكلون قوة استجابة سريعة، وسيعملون من داخل السفن البريطانية التي تقوم بدوريات في المنطقة من القاعدة البحرية البريطانية في البحرين.

واستدعت الحكومة الإيرانية، السبت، السفير البريطاني في طهران، عقب إتهام لندن لإيران بالهجوم على ناقلتي نفط بخليج عُمان، وانتقدت إيران بشدة موقف بريطانيا بشأن الهجوم.

وقال وزير خارجية بريطانيا، جيريمي هنت، في بيان سابق، “لا يمكن لأي بلد أو جهة أخرى غير رسمية القيام بذلك”، ملقيا باللوم على الحرس الثوري الإيراني.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اكد في حديث تلفزيوني “إن الإيرانيين فعلوا ذلك، لأننا رأينا القارب وهم يحاولون إزالة اللغم” من هيكل ناقلة النفط كوكوكا.