الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / تركيا تعلن موعد استلامها منظومة صواريخ s400 الروسية وأمريكا ترد بقوة

تركيا تعلن موعد استلامها منظومة صواريخ s400 الروسية وأمريكا ترد بقوة

تركيا تعلن موعد استلامها منظومة صواريخ s400 الروسية وأمريكا ترد بقوةتركيا تعلن موعد استلامها منظومة صواريخ s400 الروسية وأمريكا ترد بقوة

الاتحاد برس: 

في تصريح جديد بشأن صواريخ إس 400 الروسية، كشف الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، عن موعد تنفيذ صفقة الشراء المبرمة بين موسكو وأنقرة، ما من شأنه أن يؤجج التحدي بين تركيا وواشنطن التي تعارض هذه الصفقة بشدة. 

حيث كشف أردوغان، للصحفيين على متن طائرته أثناء عودته من زيارة إلى طاجيكستان، انه بحث موضوع إس400 مع روسيا، وان القضية محسومة بالفعل، مضيفا بالقول: “أعتقد أن المنظومة ستبدأ في الوصول في النصف الأول من يوليو”، وفق ما قناة “إن.تي.في” التلفزيونية اليوم الأحد.

ويأتي اعلان الرئيس التركي، ليرفع وتيرة التحدي مع واشنطن، والذي يغامر بخسارة تركيا للطائرة الأمريكية إف 35 أكثر المقاتلات تطورا في العالم، حيث اعلنت واشنطن في الشهر الجاري إيقاف برنامج تدريب الطيارين الاتراك.

وفي رسالة سابقة إلى نظيره التركي، قال القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي باتريك شاناهان، إن تدريب الطيارين الأتراك سينتهي في 31 يوليو، وأنه لن يُسمح لتركيا بالحصول على 4 طائرات من طراز إف- 35 كانت اشترتها، كما حذر من أنه سيتم سحب تركيا من برنامج مقاتلات إف35 ما لم تغير خططها الخاصة بمنظومة إس400.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *