الرئيسية / أخبار سوريا / انفجار عربة مفخخة وسط قامشلو يخلف جرحى واضراراً جسيمة

انفجار عربة مفخخة وسط قامشلو يخلف جرحى واضراراً جسيمة

انفجار عربة مفخخة وسط قامشلو يخلف جرحى واضراراً جسيمةانفجار عربة مفخخة وسط قامشلو يخلف جرحى واضراراً جسيمة

الاتحاد برس:

هز انفجار عنيف مدينة قامشلو/ قامشلي، وتصاعد دخان كثيف من موقع الحادث وسط المدينة، مخلفا إصابات واضرار مادية.

وحدث الهجوم، بتفجير شاحنة صغيرة مفخخة نوع /بيك آب/، استهدف الجهة الشمالية لدوار /سوني/ وسط المدينة التابعة للإدارة الذاتية شمال شرق سوريا.

وتشير المعلومات الاولية، إلى سقوط عدد من الجرحى، واضرار جسيمة اصابت الممتلكات في محيط الدوار، وبعد وقوع الانفجار، عثرت الاسايش /الامن الداخلي/، على عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من مكان الحادث وتم إبطالها، ولم يصدر بيان رسمي حول الانفجار حتى الآن.

إلى هذا تشهد مختلف مناطق الإدارة الذاتية، في الايام الاخيرة تصعيدا في وتيرة الهجمات، التي تستهدف القوات الكردية، إضافة إلى المدنيين، وحرق المحاصيل.

حيث اصيب مقاتلان، لقوات سوريا الديمقراطية- قسد، جراء استهداف عربة لهم، بعبوة ناسفة، زرعها مجهولون على طريق بلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي، وجرح آخر على يد مجموعة مسلحة مجهولة، اطلقت النار صباح اليوم على دورية لـ “قسد” في البلدة ذاتها.

وفي عملية مماثلة، استهدف ملثمون، مساء الأحد، سيارة لـ “قسد”، في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، اسفرت عن مقتل عنصر وإصابة آخر، واصيب اخران في هجوم بالرشاشات في قرية بريهة بريف دير الزور الشرقي.

وفي الرقة، انفجرت عبوة ناسفة بسيارة للشرطة العسكرية التابعة لـ “قسد”، بالامس على أطراف قرية عين عروس، حيث خلّف الانفجار قتيلاً و4 جرحى، وعثر أهالي قرية الحمرات على جثة عنصر لـ “قسد” من ابنائها مقتولا بطلق ناري في الرأس.

وما زالت الحرائق تشتعل يوميا، في محاصيل القمح والشعير، بالمنطقة الكردية، حيث اندلعت النيران، اليوم في حقول قرية كرباوي جنوب غرب قامشلو/ قامشلي.