الرئيسية / غير مصنف / بطاقة بشار الأسد لامتحان البكالوريا حجاب يجلب الحظ والنجاح فما القصة؟!

بطاقة بشار الأسد لامتحان البكالوريا حجاب يجلب الحظ والنجاح فما القصة؟!

بطاقة بشار الأسد لامتحان البكالوريا حجاب يجلب الحظ والنجاح فما القصة؟!بطاقة بشار الأسد لامتحان البكالوريا حجاب يجلب الحظ والنجاح فما القصة؟!

الاتحاد برس:

تمنى الموقع الالكتروني، لرئاسة النظام، بمناسبة بدء امتحانات مرحلة الثانوية العامة، النجاح والتوفيق، للطالبات العزيزات والطلاب الاعزاء، ولكن العزيزات والاعزاء وحتى بعض المدرسين، استغربوا من صورة أرفقتها صفحة الرئاسة مع منشورها.

وجاء المنشور في جملة قصيرة تقول: “إلى كل طلابنا الذين يتابعون امتحاناتهم غدا وخلال الأيام المقبلة، بالتوفيق والنجاح”، وليس في ذلك ما يثير الاستغراب، إذ من الطبيعي ان يتمنى احدنا للطلاب النجاح في امتحاناتهم، ولكن ما حير الكثيرين، هو ان المنشور إرفق بصورة للبطاقة الامتحانية لرئيس النظام.

واجتهد الطلبة دون جدوى، لمعرفة القصد والمغزى، من إقحام بطاقة بشار الاسد في الجملة، وقال أحد طلاب العاصمة دمشق، لا ندري هل إنزال صورة البطاقة من أجل (التنذّر) بسيادته أم ماذا؟ وعلقت إحدى الطالبات، لو كنت أعلم أنها- صورة بطاقة سيادته- ستنجحني كنت قمت بتصويرها ومن ثم وضعها بقطعة قماش وحملتها معي كـ (الحجاب) يجلب الحظ.

كذلك استغرب الاساتذة من ذلك، وقال أحدهم إذا أنا لم أفهم ما المقصود بالحركة، ومناسبة القيام بذلك، فكيف بالطالب الذي أنا أدرسه.

وتعود البطاقة الامتحانية لبشار الاسد إلى العام 1982، حيث قدم امتحانات الثانوية العامة، الفرع العلمي في ثانوية أبي محجن الثقفي في حي المالكي بالمهاجرين دمشق.