الرئيسية / أخبار سوريا / مبادرة فرنسية ومساع أمريكية لتحقيق تقارب بين الأحزاب الكردية السورية تمهيداً لتفاهمات دولية قادمة

مبادرة فرنسية ومساع أمريكية لتحقيق تقارب بين الأحزاب الكردية السورية تمهيداً لتفاهمات دولية قادمة

مبادرة فرنسية ومساع أمريكية لتحقيق تقارب بين الأحزاب الكردية السورية تمهيداً لتفاهمات دولية قادمةمبادرة فرنسية ومساع أمريكية لتحقيق تقارب بين الأحزاب الكردية السورية تمهيداً لتفاهمات دولية قادمة

الاتحاد برس:

تعمل اطراف دولية على توحيد مواقف الاحزاب الكردية- سوريا، وسط أحاديث عن توجه دولي لتنفيذ القرارات الاممية، بشأن التسوية في سوريا، وإهمال مسار أستانا – سوتشي الذي يراوح في مكانه.

حول هذه التطورات، اوضح بشار أمين، عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني– سوريا، في حديث لموقع /باسنيوز/، أن المرحلة القادمة قد تحمل تفاهمات بين الأطراف (الدولية، الإقليمية والمحلية)، لأن الخيار العسكري الذي يتبعه النظام، يجر المخاطر أكثر على سوريا.

وأشار أمين، إلى مبادرة فرنسية، ومساع أمريكية، لتحقيق التقارب بين احزاب الحركة الكردية- سوريا، اي بين المجلس الوطني الكردي، حليف الائتلاف السوري، ويشكل الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا ابرز احزابه، وبين حركة المجتمع الديمقراطي، بقيادة حزب الاتحاد الديمقراطي، ولفت إلى اهمية تعزيز العامل الذاتي في سبيل إنجاز تفاهمات في الموقف السياسي بما يحقق العمل المشترك.

وتابع بالقول: “إن الجهود جدية وحثيثة بخصوص الشأن الكردي، والأطراف المعنية لا بديل لديها عن وحدة الصف الكردي” مضيفا أن الآمال ترجح الجانب الإيجابي.

واشار المسؤول الكردي، إلى تراجع تفاهمات أستانا- سوتشي، وان التحالف الدولي يتجه نحو تنفيذ القرارات الدولية، لافتا إلى أن المجتمع الدولي يسعى إلى وقف العمل العسكري في إدلب- إنجاز اللجنة الدستورية- إنهاء معاناة المهجرين السوريين في لبنان.

وتحدث أمين، عن مساع إيرانية، لزج ميليشيات إضافية في سوريا عبر الحدود العراقية، مشيرا إلى تصاعد التوترات بين طهران وواشنطن، على أكثر من صعيد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *