الرئيسية / الخليج العربي / أمير الكويت إلى العراق بزيارة رسمية في ظل توتر الأوضاع بالمنطقة

أمير الكويت إلى العراق بزيارة رسمية في ظل توتر الأوضاع بالمنطقة

أمير الكويت إلى العراق بزيارة رسمية في ظل توتر الأوضاع بالمنطقةأمير الكويت إلى العراق بزيارة رسمية في ظل توتر الأوضاع بالمنطقة

الاتحاد برس:

أفادت وكالة الأنباء الكويتية، كونا، اليوم الثلاثاء، إن الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمير الكويت، يسافر غداً الأربعاء إلى العراق في زيارة رسمية، في ظل التطورات المتسارعة وتوتر الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط عموماً، والخليج العربي خصوصاً، بعد الاعتداءات المتكررة في مياه خليج عُمان والتي رجحت التحقيقات ضلوع إيران فيها.

وحسب الوكالة، فإن الصباح سوف يبحث في زيارته “العلاقات الثنائية في ظل التوترات والتطورات المتسارعة غير المسبوقة في المنطقة”.

وربطت “قناة الحرة” بين الزيارة والتوتر في المنطقة من جهة، وحادثة سقوط ثلاثة صواريخ على قاعدة عسكرية أمريكية شمالي بغداد الليلة الماضية، من جهة ثانية، حيث لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة، وسبق أن حذرت الولايات المتحدة من انزلاق الميليشيات التابعة لإيران في العراق إلى التصعيد العسكري، وذلك على لسان وزير خارجيتها الذي زار بغداد الشهر الماضي.

أما صحيفة “الشرق الأوسط” فنقلت عن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، قوله إن “أمير دولة الكويت سيزور بغداد غداً الأربعاء على رأس وفد حكومي”، حيث يلتقي الرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس حكومته عادل عبد المهدي، ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، لبحث “تداعيات الأحداث في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأشارت الصحيفة إلى المدة الزمنية القصيرة بين زيارة الصباح للعراق، وزيارة رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي للكويت في الثالث والعشرين من الشهر الماضي، والتي حمل فيها رسالة مفادها عزم حكومته على “تصفير المشاكل بين العراق والكويت في ظل توجهات بلاده وانفتاحه واستقراره وما يشهده من توقيع اتفاقات ومشاريع عملاقة مع مختلف دول الجوار والدول الصديقة”.