الرئيسية / أخبار سوريا / بعد القصف المتبادل شمال حماة.. النظام يعلن عدم نيته مواجهة الجيش التركي

بعد القصف المتبادل شمال حماة.. النظام يعلن عدم نيته مواجهة الجيش التركي

بعد القصف المتبادل شمال حماة.. النظام يعلن عدم نيته مواجهة الجيش التركيبعد القصف المتبادل شمال حماة.. النظام يعلن عدم نيته مواجهة الجيش التركي

الاتحاد برس:

أعلن النظام السوري، اليوم الثلاثاء، عدم وجود نية لديه في الدخول بمواجهة عسكرية مع الجيش التركي شمالي البلاد، وذلك بعد أيام من القصف المتبادل في مورك بريف حماة الشمالي، بعد تأكيد المسؤولين الأتراك عزم قواتهم الرد على أي قصف يستهدف نقاط مراقبتها الاثنتي عشر المنتشر في المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء النظام، سانا، عن وزير الخارجية وليد المعلم، قوله في مؤتمر صحفي مع نظيره الصيني، وانغ يي، في بكين، إن “على المجتمع الدولي أن يقف في وجه الإرهاب الاقتصادي الذي تفرضه الولايات المتحدة على سورية والصين وإيران وفنزويلا ودول أخرى”،

وأكد وزير الخارجية في حكومة النظام على أن “إدلب محافظة سورية”، وشدد على ضرورة إنهاء وجود ما أسماه “التنظيمات الإرهابية” فيها، وكرر مطالب حكومته في انسحاب “جميع القوات الأجنبية الموجودة بطريقة غير شرعية على الأراضي السورية” من البلاد.

ونشرت وزارة الدفاع التركية في وقت سابق بياناً قالت فيه إن قواتها ردت على هجوم بقذائف الهاون على نقطة مراقبة في شمال غرب سورية، وأكد البيان أن الهجوم نُفّذ من مناطق تحت سيطرة قوات النظام، وأنه كان متعمداً، وأن الرد كان “بالأسلحة الثقيلة، والهجوم لم يسفر عن أي خسائر بشرية، وإنما ألحق أضراراً مادية بنقطة المراقبة”.