الرئيسية / رياضة / رشوة قطر تسجن بلاتيني

رشوة قطر تسجن بلاتيني

رشوة قطر تسجن بلاتينيرشوة قطر تسجن بلاتيني

الاتحاد برس:

تسبب ملف تنظيم قطر لبطولة كأس العالم بكرة القدم عام 2022، في توقيف الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشيل بلاتيني، وذلك على ذمة التحقيق في تلقيه رشوة لدعم ملف ترشح قطر.

حيث أكد مصدر قضائي، أن بلاتيني قيد التوقيف على ذمة الاستجواب من قبل الشرطة الفرنسية اليوم الثلاثاء، حسبما نقلت وكالة رويترز التي أشارت إلى ما نقله “موقع التحقيقات الفرنسي” حول الخبر، وقالت إن المدعي العام المالي الفرنسي، المتخصص في التحقيق بجرائم المالية والفساد يحقق بالقضية.

وبدأ التحقيق الفرنسي في العام 2016، حيث يشتبه في المحققون في وجود مخالفات تشمل فساداً شخصياً وتآمراً واستغلالاً للنفوذ، حسب المصدر، إذ يلف الترشيح القطري شبهات فساد كبيرة تطال مسؤولين كبار في المنظمات الكروية الدولية وفي مقدمتها الاتحاد الدولي (الفيفا) ورئيسه السابق جوزيف بلاتر، فضلاً عن الحكومة القطرية بما فيها الأمير السابق، حمد بن خليفة، وزوجته الشيخة موزة!

وحسب صحيفة “لوموند” فإن المدعين ينظرون في على وجه التحديد في “حفل غداء أقامه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي قبل تسعة أيام من الإعلان عن فوز قطر بحق تنظيم البطولة عام 2010″، حيث التقى بلاتيني وولي عهد قطر (حينها) الشيخ تميم بن حمد.

وشمل الاستجواب اثنين من معاوني الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، وهما كلود جيون وصوفي ديون، اليوم الثلاثاء أيضاً، حيث ظل ديون قيد الاحتجاز مع بلاتيني بينما أخلي سبيل جيون.

وحظيت القضية بتفاعل عربي كبير في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث احتل وسم “رشوة قطر تسجن بلاتيني” صدارة الوسوم الأكثر تداولاً (ترند) في موقع تويتر، لدى مراجعة القائمة في الساعة الثالثة بتوقيت دمشق عصر اليوم الثلاثاء.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *