الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / بالفيديو: الجيش الأمريكي يعرض أدلة تورط إيران في اعتداءات خليج عمان

بالفيديو: الجيش الأمريكي يعرض أدلة تورط إيران في اعتداءات خليج عمان

بالفيديو: الجيش الأمريكي يعرض أدلة تورط إيران في اعتداءات خليج عمانبالفيديو: الجيش الأمريكي يعرض أدلة تورط إيران في اعتداءات خليج عمان

الاتحاد برس:

نشر الجيش الأمريكي اليوم الأربعاء صوراً للشظايا الناتجة عن اللغم البحري الذي استهدف ناقلة النفط اليابانية في المياه الدولية لخليج عمان قبل أيام، وأكد أن تلك الشظايا تثبت أن اللغم الذي استخدم في الاعتداء كان لغماً بحرياً إيرانياً، إذ سبق أن ظهر في عروض عسكرية للجيش الإيراني.

وكشف فريق التحقيق الأمريكي في الهجوم إنه “جمع بصمات من على هيكل الناقلة (اليابانية)، وأن هذا التطور “يسمح ببناء قضية جنائية ضد المسؤولين (المباشرين) عن الهجوم”.

وصرح ضابط في القيادة المركزية بالجيش الأمريكي، في حديث للصحفيين بمنشاة عسكرية أمريكية في إمارة الفجيرة شرقي الإمارات العربية المتحدة الأمريكية، بأن القوات الأمريكية “جمعت معلومات بيومترية حتى هذه اللحظة يمكن استخدامها لبناء قضية جنائية لمحاسبة الأفراد المسؤولين عن الهجوم”.

وتقع المنشأة العسكرية الأمريكية في إمارة الفجيرة على مقربة من ميناء الإمارة الذي شهد الشهر الماضي، اعتداءات طالت ناقلات نفط إماراتية وسعودية ونرويجية، وأوضح الضابط أن “التقييم هو أن الهجوم على الناقلة كوكوكا كوريجوس، والضرر الذي ألحق بها كان نتيجة ألغام بحرية زرعت على الغلاف الخارجي للسفينة”.

وكشف الضابط أن اللغم زرع بجسم السفينة فوق مستوى المياه، وأنه “لا يبدو أن النيّة كانت إغراق السفينة”، مشيراً إلى لغم آخر أزالته قوة إيرانية كان مثبتاً على الهيكل الخارجي للسفينة اليابانية، وسبق أن نشر الجيش الأمريكي تسجيلاً لعملية إزالة ذلك اللغم، من قبل قوة إيرانية كانت على متن زورق سريع.

الجيش الأمريكي يعرض صوراً للغم البحري الذي استهدف إحدى ناقلتي النفط في خليج عمان

#شاهد: #الجيش_الأمريكي يعرض صوراً للغم البحري الذي استهدف إحدى ناقلتي النفط في #خليج_عمان، ويقول إنها تثبت تورط الجيش الإيراني في الاعتداءات

Posted by ‎شبكة الاتحاد برس الاخبارية‎ on Wednesday, June 19, 2019

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *