الرئيسية / أخبار سوريا / قوات روسية خاصة تبدأ هجوماً على الفصائل في اللاذقية

قوات روسية خاصة تبدأ هجوماً على الفصائل في اللاذقية

 

 

الاتحاد برس:

 

أعلنت القوات الروسية في سوريا، أنها بدأت هجوماً على مراكز تواجد الفصائل في ريف اللاذقية الشمالي، اليوم الأحد، بدعم من ميليشيات الحرس الجمهوري التي يقودها ماهر الأسد، شقيق رئيس النظام.

 

ويقود اللواء يفغيني بريغوزين، عملية هجوم القوات الروسية الخاصة التي تنفذها على محور منطقة كبينة، بإسناد مباشر من القاذفات الاستراتيجية الروسية بشكل مكثف، ولا يزال الهجوم مستمراً، بمشاركة ميليشيات الحرس الجمهوري، جاء ذلك في صفحات إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي تابعة للجانب الروسي.

 

ويأتي الهجوم الروسي، عقب اخفاق محاولات قوات النظام والميليشيات الموالية  منذ منتصف الشهر الماضي، في احراز تقدم على الفصائل، وسقوط عشرات القتلى والجرحى لجيش النظام في هجمات فاشلة كبدتها خسائر في الاسلحة والمعدات.

 

من جانبها ذكرت مصادر الفصائل على جبهة ريف اللاذقية الشمالي، ان القوات الروسية وقوات النظام فشلت في تحقيق أي تقدم على الجبهة، وتكبدت خسائر كبيرة.

 

وألقت 10 طائرات مروحية براميل متفجرة، وألغام بحرية على محور الكبينة بجبل الأكراد، كما طالت الغارات الجوية وقذائف مدفعية النظام وصواريخه محيط بلدتي الناجية وبداما في ريف جسر الشغور الغربي.