الرئيسية / أخبار سوريا / مجزرة جديدة لطيران النظام وفشل الهجوم الروسي على ريف اللاذقية

مجزرة جديدة لطيران النظام وفشل الهجوم الروسي على ريف اللاذقية

 

مجزرة جديدة لطيران النظام وفشل الهجوم الروسي على ريف اللاذقية

الاتحاد برس:

 

قتل 5 مدنيين بينهم طفلتان شقيقتان وامرأة،  في مجزرة جديدة نفذتها طائرات النظام الحربية، بقصفها مناطق في قرية جوزف بجبل الزاوية، مع وجود جرحى بعضهم في حالات خطرة.

 

ونفذ سلاح  الجو الروسي 4 غارات على بلدة مورك بريف حماة الشمالي، إلى جانب غارات نفذتها طائرات النظام اليوم، مستهدفة أماكن متفرقة في منطقة بوتين- اردوغان.

 

وفشلت العملية الهجومية التي نفذتها قوات روسية خاصة، اليوم الاحد، على قاطع الكبانة في جبل الكرد بريف اللاذقية الشمالي، بمشاركة ميليشيات موالية مدعومة من الجانب الروسي.

 

حيث تصدت الفصائل المتمركزة في تلة الكبانة، للقوات المهاجمة في 3 محاولات منها، لاحراز تقدم  على الجبهة، واسفرت المعارك العنيفة عن مقتل 20 عنصراً من الميليشيات التابعة لروسيا، وجرح اعداد اخرى، واستمرت الاشتباكات عدة ساعات.

 

وكانت العملية الروسية بدأت قرابة الساعة الخامسة صباحاً،  بقصف جوي على مواقع الفصائل بمحيط التلة، إلى جانب 7 مروحيات شاركت بإلقاء البراميل على المحور ذاته، قبيل البَدْء بعمليات اقتحام متتالية فاشلة.

 

وكان هجوم اليوم واحدا من عشرات الهجمات التي تحاول فيها قوات النظام وميليشيات مسنودة من روسيا، التقدم إلى التلة التي تعتبر موقعاً إستراتيجياً، لكن الفصائل احبطت جميع المحاولات، مكبدة المهاجمين عشرات القتلى والجرحى إضافة إلى تدمير عدد من المعدات والآليات العسكرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *