الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / الأمم المتحدة: 55 ألفا من عناصر داعش الأجانب وعائلاتهم معتقلون في سوريا والعراق يجب إعادتهم لبلادهم

الأمم المتحدة: 55 ألفا من عناصر داعش الأجانب وعائلاتهم معتقلون في سوريا والعراق يجب إعادتهم لبلادهم

الأمم المتحدة تكشف عن 55 ألفا من عناصر داعش وعائلاتهم معتقلون في سوريا والعراقالأمم المتحدة: 55 ألفا من عناصر داعش الأجانب وعائلاتهم معتقلون في سوريا والعراق يجب إعادتهم لبلادهم

الاتحاد برس:

طالبت الأمم المتحدة بإعادة أسر عناصر تنظيم داعش من المقاتلين الأجانب في سوريا والعراق إلى بلادهم، معلنة عن وجود 55 الف معتقل من الارهابيين وعائلاتهم في البلدين.

وقالت المنظمة الاممية، إنه “يجب إعادة أسر المقاتلين الأجانب في سوريا والعراق إن كانت لا تتم محاكمتهم”، مؤكدةً على أن تتحمل الدول المعنية مسؤولية مواطنيها المتورطين مع داعش في سوريا والعراق.

وتحتجز قوات سوريا الديمقراطية- قسد، أكبر عدد من عناصر وعائلات داعش، ممن تم اسرهم في معارك تحرير جنوب الحسكة، الرقة، وشرقي الفرات شرق ديرالزور، وتدفق آلاف المدنيين إلى جانب عوائل التنظيم إلى مخيم الهول شرق الحسكة، اثناء معركة التنظيم في جيبه الاخير في الباغوز.

وتطالب الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، بإعادة العناصر الاجانب وعائلاتهم إلى بلدانهم، وسلمت في الآونة الاخيرة بعض العائلات والاطفال إلى دولهم، لكن دول اخرى ترفض استلام مواطنيها من عائدية داعش، كما تطالب الإدارة الذاتية بمساعدة دولية، لتأسيس محكمة خاصة بعناصر داعش على الاراضي الخاضعة لها.

ويبلغ عدد سكان مخيم الهول 75 ألف نسمة، تشكل عائلات داعش من السوريين 30 بالمئة، و15 بالمئة من عائلات عناصر التنظيم من غير السوريين.

وتعمل الإدارة الذاتية على إخراج النازحين المدنيين السوريين، 40 بالمئة منهم من أرياف دير الزور، من الهول، كذلك ترحيل اللاجئين العراقيين الذين يشكلون 15 بالمئة من سكان المخيم، إلى ديارهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *