الرئيسية / الخليج العربي / بومبيو يسعى في الخليج لتشكيل تحالف عالمي ضد طهران

بومبيو يسعى في الخليج لتشكيل تحالف عالمي ضد طهران

بومبيو يسعى في الخليج لتشكيل تحالف عالمي ضد طهرانبومبيو يسعى في الخليج لتشكيل تحالف عالمي ضد طهران

الاتحاد برس:

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الاثنين، في مكتبه بقصر السلام في جدة.

ويقوم بومبيو، بجولة شرق اوسطية، في سعي منه إلى بناء تحالف عالمي لمواجهة إيران، وفق تصريح سابق له، أكد فيه أنه سيتحدث بهذا الشأن مع قادة الخليج العربي، فضلاً عن مسؤولين آسيويين وأوروبيين.

وقال الوزير الأمريكي، إن بلاده مستعدة للتفاوض مع إيران دون شروط مسبقة، لكنه أكد على أن واشنطن ستزيد العقوبات على طهران لإجبارها على الدخول في مفاوضات.

واستعرض العاهل السعودي مع الوزير الأمريكي، العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، إضافة إلى مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها.

ولفت بومبيو، في حديث للصحافيين قبل مغادرته واشنطن، إلى ان زيارته للسعودية والامارات العربية المتحدة، تؤكد على “أننا في تحالف استراتيجي”، ومن المنتظر ان يكمل جولته بزيارة إلى الهند الثلاثاء.

واضاف الوزير الأمريكي انه سيتحدث عن كيفية التأكد من البقاء جميعا على الخط نفسه، وكذلك عن كيفية تشكيل تحالف عالمي للرد على إيران “أكبر دولة داعية للإرهاب في العالم” على حد وصفه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *