الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / قمة أمنية ثلاثية بين أمريكا وروسيا وإسرائيل في القدس اليوم

قمة أمنية ثلاثية بين أمريكا وروسيا وإسرائيل في القدس اليوم

قمة أمنية ثلاثية بين أمريكا وروسيا وإسرائيل في القدس اليومقمة أمنية ثلاثية بين أمريكا وروسيا وإسرائيل في القدس اليوم

الاتحاد برس:

من المنتظر اليوم الاثنين، أن تعقد قمة أمنية بين الولايات المتحدة وروسيا وإسرائيل في القدس، يتم خلالها بحث الاوضاع في الشرق الأوسط بالتركيز على ملف إيران.

ويتضمن جدول أعمال القمة، اجتماعات ثلاثية وثنائية بين مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، والأمين العام لمجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات.

ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاجتماع المرتقب، بأنه (تاريخي وغير مسبوق)، مضيفا إنها قمة مهمة للغاية لضمان الاستقرار في الشرق الأوسط خلال (أوقات الاضطرابات).

وتستمر القمة التي تجمع بين مستشاري الامن القومي في البلدان الثلاثة، لمدة يومين، وسط تصاعد النزاع بين الولايات المتحدة وإيران، في المدة الأخيرة بعد إسقاط طهران لطائرة تجسس أمريكية، حيث اعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ان حزمة عقوبات جديدة تستهدف إيران ستدخل حير التنفيذ، الاثنين.

وكان باتروشيف أكد أن موسكو خلال الاجتماع ستأخذ مصالح إيران في الاعتبار، وتبلغ بها الإسرائيليين والأمريكيين، كذلك سيركز على الوضع في سوريا، والوجود الإيراني هناك.

وخلال مؤتمر صحفي مع نتنياهو في القدس يوم الأحد، حذر بولتون ، طهران من أنها يجب ألا تخطئ تقدير الحكمة والتعقل الأمريكيين على أنهما ضعف، مشيراً إلى أن الجيش الأمريكي( الأفضل في العالم بفارق كبير).

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *