الرئيسية / أخبار سوريا / وفد من التحالف الدولي يزور قامشلو ويجري جولة ميدانية في حقول تعرضت للحريق بالمقاطعة

وفد من التحالف الدولي يزور قامشلو ويجري جولة ميدانية في حقول تعرضت للحريق بالمقاطعة

وفد من التحالف الدولي يزور قامشلو ويجري جولة ميدانية في حقول تعرضت للحريق بالمقاطعةوفد من التحالف الدولي يزور قامشلو ويجري جولة ميدانية في حقول تعرضت للحريق بالمقاطعة

الاتحاد برس:

التقى وفد من قسم الشؤون المدنية في التحالف الدولي، مجلس مقاطعة قامشلو/ قامشلي ضمن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وذلك للاطلاع على الواقع الخدمي والاقتصادي بالمنطقة.

وضم الوفد كلاً من الرائد في القوات الأمريكية وقائد فريق الشؤون المدنية كارل ومسؤولة مجموعة ستارت لتقديم الإغاثة والمساعدات اللوجستية التابعة للوزارة الخارجية الاميركية إيمي سميث، ومسؤولي قسم الإعلام في القوات الاميركية ماك أولف ونيك سلف.

واستمع وفد التحالف الدولي إلى مسؤولي مجلس المقاطعة، لشرح الوضع الخدمي والاقتصادي في المنطقة، وتباحث الجانبان كيفية إيجاد آلية تعاون بين التحالف الدولي والادارة الذاتية، وسبل تقديم الدعم اللازم، والحد من العوائق المحتملة.

وبحث الجانبان، الأضرار الناجمة عن السيول ثم الحرائق التي اصابت المحاصيل الزراعية، واشار الجانب الكردي إلى قلة الإمكانيات المتوفرة لديهم من حيثُ الآليات الهندسية وعربات الإطفاء، خاصة أن غالبية الحرائق التي اندلعت، كانت مفتعلة، ليست حوادث طبيعية.

واتهم مجلس المقاطعة، الخلايا النائمة لتنظيم داعش، باشعال الحرائق، كاستراتيجية جديدة يتّبعها التنظيم، بهدف محاربة الأمن الغذائي للمنطقة، بعد انهياره عسكرياً.

وخرج وفد التحالف بعد الاجتماع، في جولة ميدانية للوقوف على مناطق عدة تعرضت للحرائق، ووعدوا بإجراء زيارات مماثلة في المستقبل للاطلاع على الواقع الخدمي في المنطقة بشكل أكبر، مؤكدين على تقديم الإغاثة والمساعدات اللوجستية التابعة للوزارة الخارجية الأميركية، وطلبوا إعداد تقارير ودراسات وإحصائيات دقيقة حول حجم الحرائق والمساحات التي تعرضت للتلف، وحاجة المنطقة للآليات الهندسية وآليات الإطفاء، بغية تقديمها إلى المنظمات والجهات المعنية في الخارج لتقديم الدعم اللازم لتفادي حدوث هذه الظواهر في المستقبل، ولدعم القطاعات المتضررة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *