الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / كوشنر: لن يتحقق الازدهار للفلسطينيين دون حل سياسي عادل لقضيتهم

كوشنر: لن يتحقق الازدهار للفلسطينيين دون حل سياسي عادل لقضيتهم

كوشنر: لن يتحقق الازدهار للفلسطينيين دون حل سياسي عادل لقضيتهمكوشنر: لن يتحقق الازدهار للفلسطينيين دون حل سياسي عادل لقضيتهم

الاتحاد برس:

قال المستشار في البيت الأبيض، جاريد كوشنر، في كلمة له بافتتاح ورشة العمل الاقتصادية في البحرين المتعلقة بالقضية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن “الازدهار لن يتحقق للشعب الفلسطيني دون حل سياسي عادل”.

وأضاف أن “الاتفاق على مسار اقتصادي للمضي قدماً شرط ضروري للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وتحدث كوشنر عن الشق الاقتصادي من خطة أمريكية للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وسبق ذلك الكشف عن المخطط التنموي الذي يبلغ حجمه 50 مليار دولار رغم الانتقادات الشديدة التي من جانب الفلسطينيين وفي مقدمتهم منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح.

وذكر أن الشق السياسي للخطة لن يخضع للبحث في ورشة العمل القائمة في البحرين، ووصف خطة السلام الأمريكية بـ”فرصة القرن” وليست فقط “صفقة القرن”، وتابع بأن الإدارة الأمريكية أعدت “أكبر خطة اقتصادية للفلسطينيين والشرق الأوسط”.

وأشار إلى أن الفلسطينيين كانوا “من أكثر الشعوب التي حصلت على مساعدات مالية، لكن كان ذلك بدون برامج وخطط تنموية واضحة”، موضحاً أن ورشة العمل تهدف إلى تغيير المسار المعيشي الحالي للفلسطينيين بطرق مبتكرة بعيدة عن التقليدية”.

وسبق أن صرح الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، اليوم الثلاثاء، بأنه من المهم “مواصلة جهود السلام لتحقيق رؤية دولتين، إسرائيل وفلسطين، تعيشان جنباً إلى جنب في سلام وأمن”، وقال في مؤتمر صحفي بمدينة نيويورك الأمريكية ضمن اجتماع لجمع أموال لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *