الرئيسية / أخبار سوريا / الإدارة الذاتية تقرر تعويض المتضررين من حرائق المحاصيل الزراعية

الإدارة الذاتية تقرر تعويض المتضررين من حرائق المحاصيل الزراعية

الإدارة الذاتية تقرر تعويض المتضررين من حرائق المحاصيل الزراعيةالإدارة الذاتية تقرر تعويض المتضررين من حرائق المحاصيل الزراعية

الاتحاد برس:

قال سلمان بارودو، الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية، إنه تقرر تعويض المتضررين من الحرائق التي حصلت في مناطق الإدارة الذاتية.

واوضح بارودو، أن الإدارة الذاتية وجهت لجانها الزراعية والأمنية لإحصاء الحرائق بشكل دقيق، لافتاً إلى أن الإحصاء يجب أن يكون بشكل فردي، وبموجب أوراق نظامية موقعة من المتضرر نفسه، ومن اللجان الزراعة.

وأضاف المسؤول الكردي، أنه بعد الانتهاء من الإحصائيات بشكل عام سيتم تعويض كافة المتضررين من الحرائق، مبيناً أن التعويض سيكون عن الخسائر وليس الأرباح، وحسب إمكانيات الإدارة الذاتية.

وتقدر تقارير هيئة الاقتصاد والزراعة في الإدارة الذاتية، الخسائر الناجمة عن الحرائق بأكثر من19 مليار ليرة سورية، حوالي/33/ مليون دولار.

وتسببت النيران بإحراق ما يقارب /45.500/ هكتار من الأراضي المزروعة بالقمح والشعير، إضافة إلى 6 حصادات و2 جرار وأكثر من/2500/ شجرة زيتون، ومقتل 10 مدنين ومقاتلين كرد اثناء محاولتهم مكافحة الحرائق.

واتهم بارودو، “أزلام النظام والاستخبارات التركية وداعش” بافتعال أغلب الحرائق، وكشف عن 10 معتقلين، بينت التحقيقات انهم من تبعية النظام، لافتا ان هذه العمليات تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في مناطق الإدارة الذاتية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *