الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / أم نوتيلا تواجه حكما بالسجن المؤبد بتهمة تجنيد أمريكيين في داعش

أم نوتيلا تواجه حكما بالسجن المؤبد بتهمة تجنيد أمريكيين في داعش

أم نوتيلا تواجه حكما بالسجن المؤبد بتهمة تجنيد أمريكيين في داعشأم نوتيلا تواجه حكما بالسجن المؤبد بتهمة تجنيد أمريكيين في داعش

الاتحاد برس:

كشفت محكمة أمريكية حديثا عن وثائق، تدين مواطنة أمريكية مسلمة من سكان نيويورك، بالعمل على تجنيد عناصر في تنظيم داعش الإرهابي، وإعاقة تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي، لتواجه أحكام تصل إلى السجن المؤبد وفقا للقانون الأمريكي.

وكانت /سينميا أميرة سيزار/ البالغة من العمر 24 عامًا، تمارس نشاطها تحت اسم مستعار /أم نوتيلا/، اقرت بالذنب في تهمتين، بمساعدة تنظيم داعش وجماعات إرهابية أخرى، وهي تهم تعاقب عليها القوانين الاتحادية، وفقا لما ورد في أوراق مقدمة إلى المحكمة الاتحادية في بروكلين.

وقال ممثل الادعاء الأميركي، ريتشارد دونوجوي، ان “سلوك المدعي عليها مقلق للغاية”، مبينا انه تم اعتقال /ام نوتيلا/، قبل عامين ونصف، عندما طلب من القاضي رفض الكفالة، وجرى احتجازها في نوفمبر 2016 في مطار كنيدي الدولي أثناء محاولتها مغادرة الولايات المتحدة، بتهمة التآمر لتقديم الدعم المادي لداعش.

وقال دونوجوي، إنها اعترفت باستخدام منصات التواصل الاجتماعي، للمساعدة في التواصل بين اناس وعناصر لداعش يساعدونهم على السفر إلى مناطق يسيطر عليها التنظيم الإرهابي.

وكانت /ام نوتيلا/، أقرت بأنها مذنبة في اتهامات ذات صلة في فبراير 2017 بموجب اتفاق تعاون وتم الافراج عنها بكفالة في أبريل 2018، وتم إلغاء الكفالة الخاصة بها، بعد أن علم ممثلو ادعاء أنها اتصلت بالعديد من الأشخاص وبينهم أولئك الذين سبق أن أبلغت عملاء اتحاديين بأنهم ينتمون لداعش أو جماعات متطرفة أخرى، وكشف ممثلو الادعاء في أوراق المحكمة إنها قالت لأحد المتطرفين عبر فيسبوك (وضعني مكتب التحقيقات الاتحادي تحت اسم مختلف لأنهم أرادوا أن تكون حالتي سرية)، وحاولت المتهمة نفي تواصلها الكترونيا مع المتطرفين لكن سجلاتها على الفيسبوك اكدت العكس.

وتقول أوراق المحكمة ايضا إن /ام نوتيلا/ قامت بتوصيل أحد أنصار داعش في الولايات المتحدة بعضو في الخارج /بريطانيا/، شجعه على شن هجوم على الأراضي الأمريكية.

وقال ممثل المدعي العام، إن الحكومة قدرت أن المبادئ التوجيهية المتعلقة بإصدار الأحكام بشأن جرائم المتهمة، تتراوح ما بين السجن 30 عاما إلى السجن مدى الحياة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *