الرئيسية / أخبار سوريا / بالتزامن مع وصول تعزيزات إليها قوات النظام تقصف نقطة مراقبة تركية شمال غرب سوريا

بالتزامن مع وصول تعزيزات إليها قوات النظام تقصف نقطة مراقبة تركية شمال غرب سوريا

بالتزامن مع وصول تعزيزات إليها قوات النظام تقصف نقطة مراقبة تركية شمال غرب سوريابالتزامن مع وصول تعزيزات إليها قوات النظام تقصف نقطة مراقبة تركية شمال غرب سوريا

الاتحاد برس:

استهدفت قوات النظام، اليوم الخميس، نقاط مراقبة تركية في منطقة بوتين- اردوغان من جديد، بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية للقوات التركية إلى المنطقة.

حيث قصفت قوات النظام المتمركزة في حواجز سهل الغاب، بالمدفعية الثقيلة، نقطة مراقبة للجيش التركية في قرية شير مغار بريف حماة الغربي، وتزامن القصف مع دخول(آليات ثقيلة، معدات لوجستية) تركية إلى النقطة.

وكانت النقطة ذاتها، إضافة إلى نقطة مورك، استهدفتا مؤخرا بشكل متكرر من جانب قوات النظام، ما استدعى دخول مروحيات تركية لإخلاء الجرحى الذين اصيبوا جراء عمليات القصف التي تسببت ايضا في نشوب حريق في عدة آليات داخل النقطة.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية في 16 الشهر الجاري، أنها ردت على القصف الذي نفذته قوات النظام ضد نقطة مراقبتها العسكرية في بلدة مورك، بريف حماة الشمالي، لافتة أن القصف تسبب بإصابة 3 جنود أتراك.

وقال المتحدث باسم “حزب العدالة والتنمية” التركي، عمر جليك، في وقت سابق، إن بلاده سترد بحزم على قصف قوات النظام لنقاط المراقبة التركية في منطقة خفض التصعيد شمال غرب سوريا، مشيرا إلى ان أنقرة ابلغت الجانب الروسي بذلك، وأنها اتخذت التدابير اللازمة بشأن الهجمات التي تطال نقطتي المراقبة التركية الـ9 والـ 10.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *