الرئيسية / أخبار سوريا / بيدرسون: دون مجموعة دولية مؤثرة اللجنة الدستورية لن تغير الكثير بالنسبة للتسوية السورية

بيدرسون: دون مجموعة دولية مؤثرة اللجنة الدستورية لن تغير الكثير بالنسبة للتسوية السورية

بيدرسون: دون مجموعة دولية مؤثرة اللجنة الدستورية لن تغير الكثير بالنسبة للتسوية السوريةبيدرسون: دون مجموعة دولية مؤثرة اللجنة الدستورية لن تغير الكثير بالنسبة للتسوية السورية

الاتحاد برس:

قلل جير بيدرسون، المبعوث الاممي إلى سوريا، من اهمية /اللجنة الدستورية/، للتوصل إلى تسوية سياسية بشأن سوريا، ما لم تتوفر آلية جديدة مؤثرة تدفع بالعملية إلى الامام.

واوضح الموفد الدولي، في مقابلة نشرها مركز الحوار الإنساني في جنيف، انه من أجل دفع عملية السلام في سورية، فانه يقترح تشكيل مجموعة دولية (مختلفة ومؤثرة)، قائلا: “من الواضح أن لجنة دستورية في حد ذاتها لن تغير الكثير، لكن إذا تم التعامل معها بشكل صحيح، وإذا كانت هناك إرادة سياسية فقد يكون ذلك بمثابة فتح الباب لعملية سياسية أوسع”.

وخاطب بيدرسون، واشنطن وموسكو، مشيرا إلى ان المسألة تحتاج إلى مجموعة دولية مؤثرة، تعقد اجتماعات إلى جانب اجتماع اللجنة الدستورية.

واقترح الموفد الدولي، ان تضم المجموعة الدولية، الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن، إضافةً إلى مهندسي مسار آستانا (روسيا، تركيا وإيران) والمجموعة المصغرة (مصر، ألمانيا، الأردن، السعودية، فرنسا، بريطانيا والولايات المتحدة).

وشدد بيدرسون، على ضرورة تفاهم أعمق بين روسيا والولايات المتحدة حول كيفية المضي قدمًا، لافتا الى بداية مرحلة جديدة، وهو الذي توقع تشكيل اللجنة الدستورية خلال صيف العام الجاري.

هذا ومن المقرر أن يزور الموفد الاممي، دمشق، لوضع اللمسات الأخيرة على قوائم اللجنة الدستورية السورية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *