الرئيسية / أخبار سوريا / قتلى وجرحى في هجوم إسرائيلي في دمشق ووسط سوريا

قتلى وجرحى في هجوم إسرائيلي في دمشق ووسط سوريا

قتلى وجرحى في هجوم إسرائيلي في دمشق ووسط سورياقتلى وجرحى في هجوم إسرائيلي في دمشق ووسط سوريا

الاتحاد برس:

اطلقت مقاتلات وبوارج إسرائيلية، الليلة الماضية، صواريخ على مواقع لميليشيات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، في ريفي العاصمة دمشق ومحافظة حمص وسط سوريا.

ونقلت وكالة سانا النظام عن مصدر عسكري، قوله إن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم شُن من المجال الجوي اللبناني، مضيفا ان قوات النظام اسقطت عددا الصواريخ الإسرائيلية.

وكانت الهجمة بدأت منتصف الليلة الماضية، بقيام طائرات وبوارج إسرائيلية، بضرب أهداف تابعة لقوات النظام والميليشيات الإيرانية وحزب الله اللبناني، في ريفي حمص ودمشق.

حيث تلقت 10 مواقع عسكرية ، بمحيط دمشق ضربات صاروخية، وهي الفرقة الأولى بمنطقة الكسوة جنوب العاصمة، ومقرات للحرس الثوري الإيراني في اللواء 91 جنوب دمشق، بالإضافة إلى مركز البحوث العلمية في جمرايا والبساتين بين جديدة عرطوز وصحنايا بريف دمشق.

وتسببت الغارة بإصابة عدد من المدنيين بجروح، كذلك خسائر مادية طالت ممتلكات المواطنين نتيجة سقوط بقايا صواريخ على المنطقة، فيما أشار إعلام النظام إلى مقتل 4 مدنيين بينهم رضيع في بلدة صحنايا.

واستهدفت صواريخ إسرائيلية اخرى اطلقت من الطائرات والبوارج، مقرات لحزب الله في جرود بلدتي قارة وفليطة في القلمون الغربي، اصابت مستودعات للذخائر ادت الى اندلاع حرائق ضخمة فيها.

كما اصيبت الميليشيات الايرانية وميليشيات حزب الله بخسائر بشرية ومادية، في غارة جوية إسرائيلية، استهدف مركز البحوث العلمية في قرية أم حارتين بريف حمص الغربي، ومطار عسكري بريف حمص الجنوبي.

ويتوقع وجود عدد كبير من القتلى والجرحى بين صفوف ميليشيات حزب الله والحرس الثوري الإيراني، نظرا لكثافة عدد سيارات الإسعاف التي انطلقت إلى المواقع التي تعرضت للقصف.

#شاهد: القصف الإسرائيلي الليلي على محيط العاصمة السورية دمشق

Posted by ‎شبكة الاتحاد برس الاخبارية‎ on Monday, July 1, 2019

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *