الرئيسية / أخبار سوريا / أنقرة: مشكلة الأسماء الستة المختلف عليها في اللجنة الدستورية السورية حُلّت

أنقرة: مشكلة الأسماء الستة المختلف عليها في اللجنة الدستورية السورية حُلّت

أنقرة: حل مشكلة الأسماء الستة المختلف عليها في اللجنة الدستورية السوريةأنقرة: مشكلة الأسماء الستة المختلف عليها في اللجنة الدستورية السورية حُلّت

الاتحاد برس:

اكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، في مقابلة تلفزيونية اليوم الخميس، أن الخلاف حول مشكلة الأسماء الـ 6 تم حله، مضيفا بالقول: “سننشئ اللجنة الدستورية”.

ولم يقدم وزير الخارجية التركي، تفاصيل إضافية عن كيفية حل هذه المشكلة، فيما إذا كانت الأسماء الستة موضع الخلاف تم حذفها واستبدالها أم لا.

وكانت تركيا اعلنت اعتراضها على ترشيح أسماء ستة أشخاص على القائمة الخاصة بـ (المجتمع المدني)، لصياغة دستور جديد لسوريا، وأعلن جاويش أوغلو، منتصف شهر حزيران الفائت أن هؤلاء الستة لا يمثلون المجتمع المدني، مؤكدا أن من بينهم رئيسٌ سابقٌ للبنك المركزي السوري، ورئيس حزب، ونائبٌ عامٌ، منوها بأن الأمم المتحدة وتركيا تعترضان على أسماء هؤلاء.

ويأتي التصريح التركي بالتزامن مع تصريحات روسية مماثلة، بعد دعوات أمريكية وفرنسية إلى التخلي عن مشروع اللجنة الدستورية السورية والبحث عن بدائل أخرى، بعد التأخر في تشكيلها.

وطالب السفير الأمريكي في مجلس الأمن، جوناثان كوهين، في 27 من حزيران الماضي، مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، جير بيدرسون، بأن يفكر بمبادرة أخرى غير اللجنة الدستورية، بسبب عدم التقدم في تشكيلها ومماطلة الحكومة السورية.

ما دفع بالمبعوث الأممي، اليوم بالسفر إلى موسكو بغرض حل الخلافات بشأن اتمام تشكيل اللجنة الدستورية، وبعد موسكو من المنتظر ان يطير بيدرسون، في الأيام المقبلة، إلى دمشق للتباحث مع حكومة النظام في ذات الشأن، وصولا إلى إعلان تشكيل اللجنة الدستورية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *