الرئيسية / أخبار سوريا / البحرية البريطانية تحتجز سفينة في جبل طارق يشتبه بنقلها نفطا إلى النظام السوري

البحرية البريطانية تحتجز سفينة في جبل طارق يشتبه بنقلها نفطا إلى النظام السوري

البحرية البريطانية تحتجز سفينة في جبل طارق يشتبه بنقلها نفطا إلى النظام السوريالبحرية البريطانية تحتجز سفينة في جبل طارق يشتبه بنقلها نفطا إلى النظام السوري

الاتحاد برس:

اعترض سلاح البحرية الملكية البريطانية، ناقلة نفط في جبل طارق، يشتبه بأنها تنقل نفطا إلى النظام السوري، رغم العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على النظام.

وتشمل العقوبات الأوروبية المفروضة على حكومة النظام السوري منذ أواخر 2011 والتي تم تمديدها في أيار/ مايو الماضي حتى الأول من حزيران/يونيو 2020، حظرا نفطيا وتجميد موجودات يملكها المصرف المركزي السوري في دول الاتحاد الأوروبي.

واعلنت حكومة جبل طارق أن مشاة البحرية الملكية وعددا من المسؤولين، أوقفوا قبالة سواحلها السفينة، وفق بيان لرئيس حكومة جبل طارق البريطانية، فابيان بيكاردو.

واوضح بيكاردو في بيانه الأسباب التي دعت إلى الاعتقاد أن السفينة (غريس ١)، كانت تنقل شحنتها من النفط الخام إلى مصفاة بانياس السورية، مشيرا الى الكيان الذي يملك السفينة يخضع لعقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على النظام.

وصعد مشاة البحرية الملكية ومسؤولون من أجهزة إنفاذ القانون إلى ظهر الناقلة قابلة (الصخرة)، حيث اكد رئيس الحكومة المحلية حجز السفينة وحمولتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *