الرئيسية / أخبار سوريا / واشنطن تطالب برلين بمزيد من القوات ألمانية لمشاركة في التحالف ضد داعش في سوريا

واشنطن تطالب برلين بمزيد من القوات ألمانية لمشاركة في التحالف ضد داعش في سوريا

واشنطن تطالب برلين بمزيد من القوات ألمانية لمشاركة في التحالف ضد داعش في سورياواشنطن تطالب برلين بمزيد من القوات ألمانية لمشاركة في التحالف ضد داعش في سوريا

الاتحاد برس:

طالبت الإدارة الأمريكية، الحكومة الألمانية بإرسال قوات برية إلى شمال شرق سوريا، لدعم وحدات حماية الشعب- الكردية، في مكافحة بقايا تنظيم داعش الإرهابي وخلاياه النائمة.

وأوضح مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى سوريا والتحالف الدولي، جيمس جيفري، في تصريحات لوسائل إعلام ألمانية، أن بلاده تريد من الحكومة الألمانية، إرسال قوات تدريب وخبراء لوجستيين وعمال تقنيين من الجيش الألماني، لتحل محل الجنود الأمريكيين في سوريا جزئيا.

وتوقع المبعوث الأمريكي، الحصول على رد ألماني قبل نهاية تموز الجاري، حيث تعمل الولايات المتحدة، على اقناع شركائها في التحالف الدولي، بتقديم دعم إضافي لمكافحة داعش.

واضاف جيفري، ان جهود بلاده في البحث بين قوات التحالف عن متطوعين للمشاركة، سوف تنجح في النهاية.

وتشارك ألمانيا بالتحالف الدولي لمكافحة داعش، من الأردن، بطائرات الاستطلاع وتزويد الطائرات بالوقود من طراز /تورنادو/، كذلك تدريب الجيش العراقي وقوات البيشمركة الكردية.

وسوف تنتهي مهمة القوات الألمانية في 31 تشرين الأول القادم، لكن وزير الخارجية الألماني هيكو ماس أوضح خلال زيارة سابقة إلى بغداد الشهر الماضي، أنه يمكن تمديد المهمة، ويحتاج ذلك موافقة البرلمان الألماني، الذي سيناقش الامر في سبتمبر المقبل.

ويدعم التحالف الدولي بقيادة واشنطن، القوات الكردية التي تقود قوات سوريا الديمقراطية- سوريا، في محاربة التنظيم الذي خسر الباغوز آخر جيوبه في سوريا، لكن نشاطه السري ما زال مستمرا.

هذا وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب، تراجع عن قرارا اتخذه في ديسمبر الماضي، لسحب قوات بلاده من شمال شرقي سوريا، واعلن عن بقاء بعض الجنود للمساعدة في استقرار المنطقة الكردية- السورية.