الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات النخبة في الجيش الليبي تستعد لمعركة الحسم في العاصمة

قوات النخبة في الجيش الليبي تستعد لمعركة الحسم في العاصمة

قوات النخبة في الجيش الليبي تستعد لمعركة الحسم في العاصمةقوات النخبة في الجيش الليبي تستعد لمعركة الحسم في العاصمة

الاتحاد برس:

ارسل الجيش الوطني الليبي، قوات خاصة (النخبة) إلى العاصمة طرابلس مؤخراً، والتي توكل إليها مهام قتال الشوارع.

وأكد العميد خالد المحجوب، آمر المركز الإعلامي لغرفة “عمليات الكرامة”، ومدير إدارة التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الليبية، في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، إن قوات النخبة التي أرسلت إلى طرابلس تستعد “لعملية الحسم”.

وتابع المحجوب، أن الجيش الوطني بقيادة حفتر، أصبح أقرب ما يكون إلى عملية التحرير الكاملة، وأن الأعداد التي أرسلت إلى الغرب تكفي لتحرير العاصمة، مستخدمة الأسلحة الخاصة بالجيش الليبي والتي غنمتها خلال المعارك.

واوضح ان الفيديو الذي تم بثه منذ فترة، والذي يظهر مجموعة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، هو تسجيل سابق وليس حديثا، وأن السيارات التي ظهرت في الإصدار تم الاستيلاء عليها خلال هجوم لميليشيات الوفاق في وقت سابق في الجنوب الليبي.

وشدد على أن الأعداد التي ظهرت بالفيديو غير موجودة في الوقت الراهن، لكن توقيت بث الفيديو يتعلق بالمعلومات التي تؤكد نقل عناصر إرهابية من “إدلب السورية إلى ليبيا، عن طريق تركيا”.

وهي رسالة ترمي إلى طمأنة العناصر الجديدة التي يتم نقلها حتى تذهب إلى ليبيا بيقين أن التنظيم موجود في الأراضي الليبية، واشار إلى أن “تركيا تنقل المتطرفين من سوريا إلى ليبيا عبر الطائرات المدنية بمطارات الغرب الليبي”.

يذكر أن تنظيم داعش كشف عن وجوده مجدّدا في ليبيا، من خلال مقطع فيديو، السبت 5 يوليو/ تموز، ظهر فيه عشرات المسلحين وهم يبايعون زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، ويتوعدون الجيش الليبي بعمليات انتقامية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *