الرئيسية / الشرق الأوسط / الحريري: العقوبات الأمريكية التي تستهتدف حزب الله لن تؤثر على عمل الحكومة والبرلمان

الحريري: العقوبات الأمريكية التي تستهتدف حزب الله لن تؤثر على عمل الحكومة والبرلمان

الحريري: العقوبات الأمريكية التي تستهتدف حزب الله لن تؤثر على عمل الحكومة والبرلمانالحريري: العقوبات الأمريكية التي تستهتدف حزب الله لن تؤثر على عمل الحكومة والبرلمان

الاتحاد برس:

صدر اليوم الاربعاء، بيان عن مكتب رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، بخصوص العقوبات الأمريكية التي طالت نواب لحزب الله اللبناني، وقال الحريري في بيانه “إنه أمر جديد سنتعامل معه كما نراه مناسباً”.

واضاف رئيس الوزراء اللبناني، أن العقوبات الأمريكية، التي استهدفت اثنين من نواب حزب الله، للمرة الأولى أخذت “منحى جديداً” لكنها لن تؤثر على عمل البرلمان أو الحكومة.

واشار الحريري الى انه من المهم المحافظة على القطاع المصرفي وعلى الاقتصاد اللبناني، قائلا: “إن شاء الله تمر هذه الأزمة عاجلاً أم آجلاً”، مشددا على أنه ينبغي عدم تضخيم هذا الموضوع.

فيما اعتبر رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، العقوبات الأمريكية “اعتداءاً على المجلس النيابي وعلى لبنان لبنان”، ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، الأربعاء، عن بري قوله: “باسم المجلس النيابي اللبناني أتساءل هل أصبحت الديمقراطية الأمريكية تفترض وتفرض الاعتداءات على ديموقراطيات العالم؟”، ودعا رئيس المجلس النيابي، الاتحاد البرلماني الدولي لاتخاذ الموقف اللازم من هذا “التصرف اللامعقول”.

وكانت واشنطن اعلنت الثلاثاء فرض عقوبات على 3 من قادة حزب الله، بينهم نائبان في البرلمان اللبناني، هما النائب أمين شري، والنائب محمد رعد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة التي تضم نواب حزب الله، إضافة إلى وفيق صفا، مسؤول جهاز الأمن (وحدة الارتباط والتنسيق) في الحزب.

وطالبت واشنطن الحكومة اللبنانية بقطع الاتصالات مع أعضاء حزب الله، كما أقرّت آلية أمريكية للتأكد من عدم وصول المساعدات المقدمة للبنان للحزب، واعتبرت وزارة الخزانة الأمريكية أن على الحكومة اللبنانية أن تعي أن الولايات المتحدة لن تغلق أعينها عن أعضاء حزب الله في الحكومة، حيث يجب عدم التمييز بين أعضاء حزب الله السياسيين والعسكريين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *