الرئيسية / أخبار سوريا / الخارجية الروسية تعلن موعد الجولة القادمة لاجتماع أستانا

الخارجية الروسية تعلن موعد الجولة القادمة لاجتماع أستانا

الخارجية الروسية تعلن موعد الجولة القادمة لاجتماع أستاناالخارجية الروسية تعلن موعد الجولة القادمة لاجتماع أستانا

الاتحاد برس:

قال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، إن موعد الجولة الجديدة لمحادثات أستانا محدد ومتفق عليه من قبل جميع الأطراف المعنية التي ستشارك فيها، وهو الأول والثاني من آب المقبل، وذلك في العاصمة الكازاخية نور سلطان.

واشار بوغدانوف في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية، إلى قرب الاتفاق على اللجنة الدستورية، موضحا أن هناك أفكاراً محددة وملموسة تفتح المجال للاتفاق “بالشكل النهائي على تشكيل اللجنة الدستورية والثلث الأخير منها”.

ويأتي إعلان الخارجية الروسية، عقب زيارة المبعوث الدولي الخاص بسوريا، غير بيدرسون، إلى دمشق واجتماعه، الاربعاء، واجتماعه مع وزير خارجية النظام وليد المعلم، وقال بيدرسون “إن اللقاء مع المعلم أحرز تقدماً”، لكنه لم يشر إلى اي نتائج توصل اليها خلال زيارته لدمشق.

وتمنى بيدرسون، في تغريدة على تويتر تحقيق تقدمٍ في العملية السياسية، وأن تكون اللجنة الدستورية مدخلاً لها، مع ايجاد طريقاً لإنهاء العنف في إدلب.

وكان المبعوث الاممي زار العاصمة الروسية موسكو الأسبوع الماضي، بحث خلالها مع المسؤولين الروس ملف اللجنة الدستورية السورية.

ويشكك معارضون بجدية موقف النظام من تشكيل اللجنة الدستورية، حيث تطالب منصات المعارضة بوضع دستور جديد للبلاد فيما يرغب النظام بمناقشة الدستور القائم وإجراء تعديلات عليه.

وعُقدت الجولة 12 والأخيرة من محادثات أستانا يومي 25 و26 من نيسان الماضي، وانتهت بالفشل في تقريب وجهات النظر بين طرفي الصراع، فيما يخص تشكيل اللجنة الدستورية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *