الرئيسية / الخليج العربي / ترامب يوجه تهديدا مباشر لإيران وبريطانيا ترسل مدمّرة ثانية إلى الخليج

ترامب يوجه تهديدا مباشر لإيران وبريطانيا ترسل مدمّرة ثانية إلى الخليج

ترامب يوجه تهديدا مباشر لإيران وبريطانيا ترسل مدمّرة ثانية إلى الخليجترامب يوجه تهديدا مباشر لإيران وبريطانيا ترسل مدمّرة ثانية إلى الخليج

الاتحاد برس:

وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في تصريح صحفي أدلى به اليوم الجمعة، أمام البيت الأبيض، تهديدا مباشرا إلى إيران، بشأن المستجدات الأخيرة في منطقة الخليج العربي، المتعلقة بأزمة ناقلة النفط “غريس 1” بين لندن وطهران، والتي صعّدت حدة التوتر بالمنطقة.

وعلق ترامب على محاولة إيران اعتراض ناقلة نفط تحمل علم المملكة المتحدة، قائلا: “من الأفضل لإيران أن تكون حذرة”، مضيفاً “إنهم يدخلون أرضاً خطيرة جداً”.

ثم وجه الرئيس الأمريكي نظرته مباشرة في الكاميرا التي كانت تصوره وقال: “يا إيران، إذا كنتم تستمعون لما أقوله الآن، فمن الأفضل لكم توخي الحذر”.

من جهتها اعلنت بريطانيا عزمها إرسال سفينة حربية ثانية إلى الخليج العربي، وسط حالة من التوتر مع إيران التي دعت إلى الإفراج فورا عن ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة في جبل طارق.

ومن المقرر ان تبحر المدمرة البريطانية “إتش إم إس دنكان”، إلى الخليج خلال الأيام القليلة القادمة للانضمام إلى الفرقاطة “إتش إم إس مونتروز”.

فيما نقل التلفزيون الإيراني الرسمي عن رجل الدين البارز، كاظم صديقي قوله، إن بريطانيا ستتلقى قريبا “صفعة على الوجه” لأنها احتجزت ناقلة إيرانية الأسبوع الماضي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *