الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / اردوغان يدلي بتصريحات مثيرة للجدل بشأن دول عربية عدة

اردوغان يدلي بتصريحات مثيرة للجدل بشأن دول عربية عدة

اردوغان يدلي بتصريحات مثيرة للجدل بشأن دول عربية عدةاردوغان يدلي بتصريحات مثيرة للجدل بشأن دول عربية عدة

الاتحاد برس:

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، ان بلاده تواجه محاولات تجاهل مصالحها، وتتابع تحركات مصر والسعودية.

وأضاف الرئيس التركي، في تصريح أدلى به خلال اجتماع عقده مع رؤساء تحرير عدد من وسائل الإعلام في اسطنبول، إن تركيا تتابع عن كثب التطورات في مصر وتحركات السعودية والإمارات، دون الاشارة إلى طبيعة هذه التحركات.

لكن اردوغان كشف في سياق كلامه، عن السياسة التي تتبعها أنقرة حيال العديد من القضايا الاقليمية والدولية، القائمة على التدخل في الشؤون الداخلية للدول، قائلا: “تركيا تتابع جميع التطورات في دول المنطقة، إسرائيل، ليبيا، الجزائر، تونس وكذلك منطقة الخليج”.

وأردف أن بلاده تتابع أيضا الأحداث في أفغانستان، باكستان والهند، كذلك قضية العقوبات الأمريكية على إيران، وكل ما يحدث في البلقان وشرق أوروبا والقوقاز وآسيا الوسطى، موضحا ان جميع التطورات “يصل تأثيرها إلى تركيا”.

واضاف ان أنقرة مستمرة في اتخاذ الخطوات اللازمة في مواجهة محاولات تجاهل حقوق ومصالح تركيا والقبارصة الاتراك في شرق البحر المتوسط، مشددا على أن قوات بلاده تعمل على ضمان أمن سفنها بالمنطقة رغم كل التهديدات.

وأشار اردوغان إلى أن سفينتي التنقيب التركيتين “فاتح” و”ياووز”، وسفينة “بربروس خير الدين باشا” البحثية، مستمرة في عملها في المنطقة، حيث توجد وحدات من القوات البحرية والجوية التركية تعمل على ضمان أمن هذه السفن شرقي المتوسط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *