الرئيسية / الخليج العربي / العاهل السعودي: المحافظة على لبنان في محيطه العربي خلال استقباله رؤساء وزراء لبنان سابقين

العاهل السعودي: المحافظة على لبنان في محيطه العربي خلال استقباله رؤساء وزراء لبنان سابقين

العاهل السعودي: المحافظة على لبنان في محيطه العربي خلال استقباله رؤساء وزراء لبنان سابقينالعاهل السعودي: المحافظة على لبنان في محيطه العربي خلال استقباله رؤساء وزراء لبنان سابقين

الاتحاد برس:

اكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على أهمية الحفاظ على لبنان ضمن محيطه العربي، اثناء استقباله رؤساء وزراء لبنان السابقين (نجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة وتمام سلام) اليوم الاثنين.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية بين السعودية ولبنان، والتأكيد على حرص المملكة على أمن لبنان واستقراره، وسيادة الشرعية.

وصدر عن رؤساء الحكومة اللبنانية السابقين، بيان جاء فيه، كانت مناسبة طيبة إذ عبر خادم الحرمين الشريفين عن سعادته باستقبال رؤساء الحكومة السابقين والاستماع إليهم في ظل ما يهم لبنان وعلاقاته الأخوية مع المملكة العربية السعودية.

واكد البيان على أهمية تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع بين المملكة العربية السعودية ولبنان، مشيرا إلى الجهود الخيرة التي يبذلها أصحاب الدولة رؤساء الحكومة السابقين إلى جانب رئيس الحكومة سعد الحريري من اجل تعزيز العلاقات الوثيقة بين البلدين.

وتابع البيان، ان “خادم الحرمين الشريفين اكد على حرص المملكة القوي والثابت على لبنان واستقلاله وسيادته، وصيانة اتفاق الطائف الذي أنهى الحرب الداخلية في لبنان، تحت سقف الدستور واحترام القوانين والشرعية العربية والدولية”، وأن “المملكة لن تدخر جهدا من أجل حماية وحدة لبنان وسيادته واستقلاله”.

كما أكد خادم الحرمين الشريفين على “أهمية إعادة الاعتبار والاحترام للدولة اللبنانية وإقدارها على بسط سلطتها الكاملة وبقواها الشرعية على جميع مرافقها وأراضيها، وكذلك قدرتها على استعادة هيبتها بما يعزز من وحدة اللبنانيين”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *