الرئيسية / الخليج العربي / تدمير طائرة مسيرة للحوثيين والامم المتحدة تبحث خطة سلام جديدة في الحديدة

تدمير طائرة مسيرة للحوثيين والامم المتحدة تبحث خطة سلام جديدة في الحديدة

تدمير طائرات مسيرة للحوثيين والامم المتحدة تبحث خطة سلام جديدة في الحديدةتدمير طائرة مسيرة للحوثيين والامم المتحدة تبحث خطة سلام جديدة في الحديدة

الاتحاد برس:

اعترضت الدفاعات الجوية في القوات المسلحة السعودية، طائرة مسيرة واسقطتها في اجواء اليمن، كانت اطلقتها ميليشيات الحوثي التابعة لإيران، اليوم الاثنين، لاستهداف مدينة خميس مشيط جنوب المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر عسكري ، أن الدفاعات الجوية دمرت طائرة حوثية مسيرة ثانية في الأجواء اليمنية كانت متجهة ايضا نحو الاراضي السعودية.

من جهة ثانية تابعت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية، طلعاتها الجوية في الاجواء اليمينة، مستهدفة اليوم تجمعات وتعزيزات للميليشيات الحوثية، دون معرفة حصيلة الخسائر الناجمة عن الغارة .

في سياق آخر طرحت الأمم المتحدة، الاثنين، آلية جديدة لإعادة فرض وقف إطلاق النار بمدينة الحديدة اليمنية، مشيرة إلى إن أطراف الصراع في اليمن اتفقت على آلية وإجراءات جديدة لإعادة فرض وقف إطلاق النار وعدم التصعيد، حول مدينة الحديدة الساحلية، علاوة على الجوانب الفنية لسحب القوات.

في هذا الشأن قالت المنظمة الاممية في بيان، أن سفينة تابعة لها جمعت ممثلي الجانبين من أماكن مختلفة، حيث أجروا محادثات في البحر الأحمر قبالة اليمن، في أول اجتماع من نوعه منذ فبراير/شباط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *