الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / قتلى واعتقالات تعكر فرحة الجزائريين بتأهل منتخب بلادهم لنهائي كاس افريقيا

قتلى واعتقالات تعكر فرحة الجزائريين بتأهل منتخب بلادهم لنهائي كاس افريقيا

قتلى واعتقالات تعكر فرحة الجزائريين بتأهل منتخب بلادهم لنهائي كاس افريقياقتلى واعتقالات تعكر فرحة الجزائريين بتأهل منتخب بلادهم لنهائي كاس افريقيا

الاتحاد برس:

خرج الجزائريون، مساء الاحد، يحتفلون بتأهل منتخب بلادهم إلى نهائي كأس الامم الافريقية لكرة القدم، بفوزه 2-1 على منتخب نيجيريا، لكن اجواء الفرح عكرها مقتل عددا من الاشخاص في البلاد، واعتقال عشرات الجزائريين في فرنسا.

حيث قتل 7 أشخاص وأصيب آخرون، إثر انحراف شاحنة كانت تقل مشجعين يحتفلون بالفوز، في بلدة سيدي عبد العزيز بولاية جيجل شرقي الجزائر.

كذلك نزل آلاف الجزائريين إلى الشوارع في مختلف مدن فرنسا للاحتفال بصعود منتخبهم لنهائي أمم أفريقيا بمصر، لكن ألقى القبض على المئات منهم بفعل مواجهات مع الشرطة.

وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، الاثنين، توقيف 282 شخصا مساء الأحد، خلال الصدامات، وضع 249 منهم قيد الاحتجاز، وأوضحت الوزارة أن الاعتقالات مرتبطة بالأحداث التي وقعت على هامش الاحتفالات بتأهل الجزائر، وبتجاوزات خلال الاحتفالات بالعيد الوطني الفرنسي في 14 تموز/ يوليو.

حيث وقعت مواجهات في باريس بين مشجعين لمنتخب الجزائر وقوات حفظ النظام على جادة الشانزيليزيه، وتم توقيف 50 شخصا وتغريم 202 بسبب قيادة سيارات بصورة خطيرة.

وفي ليون أحرقت عشرات السيارات، فيما استمرت الصدامات بين مشجعي المنتخب الجزائري و قوات حفظ النظام حتى ساعة متأخرة من الليل في مرسيليا.

وسوف يلاقي المنتخب الجزائري نظيره السنغالي في المباراة النهائية التي ستقام على استاد القاهرة الدولي الجمعة 19 يوليو/ تموز الجاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *