الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / مقتل نائب القنصل العام التركي في هجوم بإقليم كردستان

مقتل نائب القنصل العام التركي في هجوم بإقليم كردستان

مقتل نائب القنصل العام التركي في هجوم بإقليم كردستانمقتل نائب القنصل العام التركي في هجوم بإقليم كردستان

الاتحاد برس:

قتل نائب القنصل العام التركي بإقليم كردستان العراق، إلى جانب دبلوماسيين تركيين آخرين، في هجوم نفذه مسلح مجهول، اليوم الاربعاء.

واستهدف الدبلوماسيون الاتراك، في احد المطاعم بمدينة /عين كاوا/، وسارعت قوات الاسايش /الشرطة المدينة/، في الاقليم، إلى تطويق المنطقة، وبدأت عملية بحث وتمشيط عن المسلح.

وتضم مدينة /عين كاوا/، خليط من المكونين المسيحي والكردي، إضافة إلى تواجد مواطنين عراقيين من المكون العربي، كذلك رعايا من تركيا وايران.

وذكرت التقارير الواردة ان قوات الامن الكردية، بادرت إلى اغلاق طريق مخمور، ما أثار الشكوك حول ضلوع تنظيم داعش في الهجوم، حيث ان منطقة مخمور الخاضعة للقوات الكردية، كانت تشهد تواجدا وانشطة لعناصر التنظيم الارهابي، مع ان قوات الاسايش تطبق اجراءات امنية صارمة، حيث انها لا تسمح حتى للمواطنين العراقيين من خارج الاقليم الكردي، بدخول محافظة اربيل، دون الخضوع لعمليات تدقيق وتفتيش، ومنحهم بطاقة دخول الى المحافظة.

وسط احتمالات ان المسلح نفذ الهجوم بالتعاون مع ادوات اخرى ربما كانت متواجدة بمنطقة مخمور، هذا وسارعت وحدات حماية الشعب الكردية إلى نفي علاقاتها بحادث الهجوم على الدبلوماسيين الاتراك في اقليم كردستان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *