الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / واشنطن تعلن رسميا موقفها من شراء تركيا لصواريخ إس-400الروسية

واشنطن تعلن رسميا موقفها من شراء تركيا لصواريخ إس-400الروسية

واشنطن تعلن رسميا موقفها من شراء تركيا لصواريخ إس-400الروسيةواشنطن تعلن رسميا موقفها من شراء تركيا لصواريخ إس-400الروسية

الاتحاد برس:

اعلن البيت الأبيض، في بيان أصدره اليوم الأربعاء، ان استمرار مشاركة تركيا في برنامج طائرات F-35 الامريكية بات أمرا مستحيلا، عقب شرائها منظومات الدفاع الجوي إس-400 الروسية.

حيث أكدت واشنطن أن “هذه الخطوة ستضر التعاون بين أنقرة والولايات المتحدة، ولا يمكن أن تتعايش F-35 مع المنصة الروسية لجمع المعلومات الاستطلاعية، والتي سيتم استخدامها لدراسة القدرات المتطورة لهذه الطائرات”.

واشار البيان إلى أن “تركيا تمثل شريكا قديما وموثوقا به وحليفا في إطار الناتو منذ أكثر من 65 عاما، وان الولايات المتحدة تتعاون مع تركيا بشأن توفير حلول في الدفاع الجوي من أجل تلبية احتياجاتها المشروعة في هذا المجال، وهذه الإدارة تقدم مقترحات لكي تحصل أنقرة على منظومات باتريوت للدفاع الجوي، لكن استلامها إس-400 يقوض الالتزامات التي تحملها كل الحلفاء في الناتو أمام بعضهم بعضا بشأن التخلي عن اقتناء المنظومات الروسية”.

وشدد البيت الأبيض على استمرار العلاقات الاستراتيجية مع تركيا، لكن واشنطن أخذت بعين الاعتبار القيود الناجمة عن وجود منظومات إس-400 في تركيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *