الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / بريطانيا تبحث عن مزيد من المعلومات حول احتجاز إيران ناقلة نفط في الخليج

بريطانيا تبحث عن مزيد من المعلومات حول احتجاز إيران ناقلة نفط في الخليج

بريطانيا تبحث عن مزيدا من المعلومات بعد إعلان احتجاز إيران لناقلة بالخليجبريطانيا تبحث عن مزيد من المعلومات حول احتجاز إيران ناقلة نفط في الخليج

الاتحاد برس:

أعلنت متحدثة باسم الحكومة البريطانية اليوم الخميس 18 تموز، أن بلادها تراقب باستمرار الوضع الأمني في الخليج العربي، وأنها تسعى للحصول على مزيد من المعلومات بعد تقارير عن احتجاز الحرس الثوري الإيراني لناقلة أجنبية في المنطقة، مؤكدة التزامها بالحفاظ على حرية الملاحة وفقا للقانون الدولي، وحثت لندن السلطات الإيرانية على تهدئة التوترات.

وكانت وزيرة الدفاع البريطانية، بيني موردونت، اوضحت أن بلادها محقة في قلقها على حماية تجارتها في مضيق هرمز، بعد توترات مع إيران تتعلق بمرور السفن في الخليج العربي.

ويأتي ذلك عقب إعلان الحرس الثوري الإيراني اليوم الخميس، احتجاز ناقلة نفط أجنبية تحمل وقودا مهربا بمضيق هرمز، ونقلت التلفزة الإيرانية بيانا عن دائرة العلاقات العامة للحرس الثوري، ورد فيه أن الدوريات البحرية، اعترضت الأحد الماضي سفينة أجنبية كانت تحمل مليون لتر من الوقود المهرب جنوب جزيرة لارك بعد إنجاز التنسيق اللازم وصدور القرارات من الجهات القضائية المعنية.

وسبق أن أعلنت طهران ان سفنا تابعة لقواتها سحبت السفينة التي كانت مفقودة بطلب  منها الى المياه الاقليمية لايران، نتيجة عطل اصابها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *