الرئيسية / أخبار سوريا / موسكو تنفي مشاركة قوات روسية في المعارك البرية شمال غرب سوريا

موسكو تنفي مشاركة قوات روسية في المعارك البرية شمال غرب سوريا

موسكو تنفي مشاركة قوات روسية في المعارك البرية شمال غرب سورياموسكو تنفي مشاركة قوات روسية في المعارك البرية شمال غرب سوريا

الاتحاد برس:

نفت وزارة الدفاع الروسية في بيان، اليوم الخميس، تصريحات تناقلتها وسائل إعلام سورية، لمسؤولين في المعارضة، بشأن مشاركة قوات برية روسية، لجيش النظام في القتال الدائر شمال غرب سوريا.

وكان مسؤولين سياسيين وعسكريين في المعارضة السورية، أكدوا في تصريحات صحفية، أن الجانب الروسي، أرسل قوات خاصة وتعزيزات عسكرية إلى الأراضي السورية، للقتال بجانب قوات النظام في معركة إدلب.

وقال النقيب ناجي مصطفى المتحدث باسم الفصائل التركية، إن قوات روسية خاصة موجودة في ساحة المعركة تشارك في القتال على الأرض.

فيما اكتفى الروس في الفترة الماضية، بدعم قوات النظام جوا، وبضباط عمليات خلف الخطوط، وهذه هي المرة الأولى التي ترسل فيها موسكو قوات برية إلى ساحة المعركة منذ الهجوم الذي بدأ نهاية أبريل/نيسان الماضي، وجاءت الخطوة عقب فشل النظام وموسكو في تحقيق مكاسب عسكرية في هجوم مستمر على إدلب لأكثر من شهرين.

بدوره قال جميل الصالح قائد فصيل جيش العزة، إن نشر موسكو قوات برية، جاء بعدما لم تتمكن “قوات النمر” ومليشيات متحالفة معها من تحقيق أي مكاسب ميدانية كبيرة، وحتى يخرج النظام من المأزق طلب من القوات الروسية أن تكون في الميدان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *