الرئيسية / الشرق الأوسط / حكومة إقليم كردستان تطالب بالإفراج عن سياح من رعاياها اعتقلوا في تركيا لرفعهم العلم الكردي

حكومة إقليم كردستان تطالب بالإفراج عن سياح من رعاياها اعتقلوا في تركيا لرفعهم العلم الكردي

حكومة إقليم كردستان تطالب بالإفراج عن سياح من رعاياها اعتقلوا في تركيا لرفعهم العلم الكرديحكومة إقليم كردستان تطالب بالإفراج عن سياح من رعاياها اعتقلوا في تركيا لرفعهم العلم الكردي

الاتحاد برس:

اصدرت حكومة اقليم كردستان- العراق، اليوم الجمعة بيانا حول تعرض سياح من رعايا الإقليم للاعتداء والاعتقال اثناء تواجدهم في تركيا.

وجاء في البيان الحكومي، تعرض عدد من مواطني إقليم كردستان، في الايام القليلة الماضية، الى اعتداء في مدينة طرابزون التركية، وذلك بعد أن حاولوا التقاط صور تذكارية مع علم إقليم كردستان، قبل أن يتم اعتقالهم تمهيداً لتقديمهم إلى المحاكمة.

واضافت حكومة الاقليم: “كما هو معلوم، فإن علم إقليم كردستان، علم دستوري في إطار الدولة العراقية، وسبق أن رُفع على الساريات وفي المطارات وقاعات الاستقبال خلال زيارة الوفود الرسمية من الإقليم الى تركيا”.

وقال المتحدث الرسمي باسم حكومة الإقليم: “على هذا الأساس، عبر مسرور بارزاني، رئيس حكومة إقليم كردستان- العراق، عن قلقه جراء ما حصل، وأوعز الى الجهات المعنية في حكومته لمخاطبة المسؤولين في الحكومة التركية، بهدف الإفراج عن السياح الكرد من مواطني الاقليم الموقوفين في تركيا”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *