الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / ظريف ينفي علم بلاده بإسقاط إحدى طائراتها المسيرة في مضيق هرمز

ظريف ينفي علم بلاده بإسقاط إحدى طائراتها المسيرة في مضيق هرمز

ظريف ينفي علم بلاده بإسقاط إحدى طائراتها المسيرة في مضيق هرمزظريف ينفي علم بلاده بإسقاط إحدى طائراتها المسيرة في مضيق هرمز

الاتحاد برس:

لدى وصوله إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك للاجتماع مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، قال وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، الجمعة، إن بلاده لا تملك معلومات عن فقدانها لطائرة مسيرة.

كذلك اكد نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، في تغريدة تويتر، أن “إيران لم تخسر أي طائرة مسيرة في مضيق هرمز أو في أي مكان آخر”، ورجح أن تكون الولايات المتحدة قد أسقطت واحدة من طائراتها المسيرة عن طريق الخطأ.

وتأتي تصريحات الخارجية الإيرانية، عقب اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، عن إسقاط البحرية الأمريكية لطائرة مسيرة إيرانية.

وصرح ترامب بأنّ الطائرة الإيرانية اقتربت من سفينة الإنزال الأمريكية “يو إس إس بوكسر” لمسافة أقل من ألف متر، وتجاهلت نداءات متعددة للابتعاد، ما دفع السفينة الحربية إلى القيام بعمل دفاعي أسفر عن تدمير الطائرة المسيّرة في مضيق هرمز.

كما دعا ترامب الدول الأخرى إلى إدانة محاولات إيران تعطيل حرية الملاحة والتجارة العالمية في الممر المائي الاستراتيجي بمنطقة الخليج العربي، منوّها إلى أن ما حدث عمل عدائي من جانب طهران.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *