الرئيسية / الشرق الأوسط / قتلى من حزب الله والحرس الثوري الإيراني بقصف جوي في العراق

قتلى من حزب الله والحرس الثوري الإيراني بقصف جوي في العراق

قتلى من حزب الله والحرس الثوري الإيراني بقصف جوي في العراققتلى من حزب الله والحرس الثوري الإيراني بقصف جوي في العراق

الاتحاد برس:

هاجمت طائرة مجهولة الهوية، معسكرا لميليشيات الحشد الشعبي العراقية التابعة لإيران، واسفرت الغارة عن مقتل عدد من عناصر حزب الله اللبناني، وآخرين من الحرس الثوري الإيراني، كانوا متواجدين ضمن المعسكر.

وقال رئيس مجلس العشائر العربية في العراق، الشيخ ثائر البياتي، الذي كشف عن الهجوم، في حديث للعربية- الحدث، ان الغارة الجوية استهدفت موقعا لميلشيات الحشد الشعبي شرقي محافظة صلاح الدين وسط العراق.

واضاف البياتي، إن المعسكر يضم صواريخ باليستية إيرانية الصنع ومنصات لإطلاقها، نقلت إليه مؤخرا من إيران، عبر شاحنات تستخدم لنقل المواد الغذائية المبردة، مشيرا إلى ان الغارة الجوية ادت إلى مقتل عنصرين لميليشيات حزب الله، وإصابة عدد آخر بجراح ضمنهم عناصر من الحرس الثوري الإيراني.

وجاء الهجوم عقب يوم واحد من أدراج وزارة الخزانة الأمريكية، شخصيات عراقية على لائحة العقوبات، ضمنها قياديان لميليشيات منضوية في الحشد الشعبي, ذلك بتهم ارتكاب الفساد وانتهاكات لحقوق الإنسان.

وذكر بيان صدر عن الخزانة أن العقوبات شملت كلًا من قائد كتيبة بابليون، ريان الكلداني، وقائد اللواء 30، وعد القدو، وتنشط هذه الميليشيات في مناطق سهل نينوى.